العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    طرد «داعش» من حي الدولار في سرت وعودة الحياة الى أجزاء في المدينة

    لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

     

    بدأت الحياة المدنية تعود لبعض أحياء مدينة سرت التي سيطرت عليها قوات الحكومة الليبية، بعد أن تمكنت من طرد عناصر تنظيم «داعش» من حي الدولار، وتخوض قتالاً ضارياً في مجمع قاعات واغادوغو، وسط المدينة.

    وأعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، أن قواته تمكنت من طرد «بقايا داعش بالكامل من منطقة حي الدولار السكنية» في سرت، وتواصل «تحصين تمركزاتها في الحي»، وانتقال الاشتباكات العنيفة داخل قصور الضيافة في المدينة، المعروفة بمجمع قاعات واغادوغو. وبث المركز عبر صفحته على موقع «فيسبوك» شريط فيديو يبين رصد واستهداف قواته لآليات «داعش» خلال المواجهات العنيفة التي تشهدها سرت منذ مايو الماضي، والتي تهدف إلى استعادة المدينة من قبضة التنظيم.

    وخلال المواجهات التي دارت، أمس، داخل حي الدولار، تمكنت قوات «البنيان المرصوص» من التعامل مع سيارتين مفخختين لـ«داعش»، حاولتا استهداف الصفوف الأمامية بالمنطقة، بحسب ما نشره المركز الإعلامي. وقال المركز إن عمليات تأمين تجريها دوريات شرطية تابعة للعملية بشكل متواصل تسهيلاً لحركة المرور ببوابة الثلاثين في مدينة سرت. وأورد المركز الإعلامي على صفحته الرسمية بـ«فيسبوك» صوراً لعمليات تأمين البوابة ، والتي سيطرت عليها قوات «البنيان» في مايو الماضي.

    وفي بنغازي قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون من القوات الخاصة «الصاعقة»، جرّاء المواجهات التي شهدها شارع الشجر بمنطقة القوارشة. وقال الناطق باسم القوات الخاصة،ميلود الزوي، ، إن قواتهم قامت بعملية نوعية بشارع الشجر وفقدت جندي وأصيب ثلاثة آخرون.

    اختفاء

    أعرب السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، عن أسفه لاختفاء المصور الصحافي سليم الشبل، وعلق عبر حسابه بـ«تويتر»، أمس، قائلاً: «احترام حرية الصحافة والتعبير من دعائم الديمقراطية». وكانت قناة «ليبيا» أعلنت اختفاء الشبل عقب تغطيته تظاهرة يوم الجمعة في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس. وأضافت القناة أن الشبل لديه تصريح من مكتب الإعلام بحكومة الوفاق الوطني بما يخوله العمل في هذا النطاق.

    طباعة Email