00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إدانات بحرينية لدور إيران التخريبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر مجلس الشورى البحريني بيان إدانة للجريمة الإرهابية حيث وصفه بأنه نتاج فكر تخريبي متطرف دخيل على المجتمع البحريني. وطالب البيان بتطبيق القانون على منفذي هذا العمل الاجرامي والقائمين والمحرضين عليه.

كما أعرب عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني النائب نبيل البلوشي عن إدانته الشديدة للتفجير الإجرامي، موضحا بأن هذا العمل الإجرامي يهدف بشكل مباشر لترويع الآمنين ولزعزعة أمن واستقرار البلاد وتنفيذ اجندات خارجية واضحة المعالم.

جهات ممولة

وأكد البلوشي في تصريح لـ«البيان» على تورط جهات داعمة وممولة ومؤيدة لمثل هذه العمليات الإرهابية عبر التدخلات السافرة في شؤون البلاد عن طريق التصريحات التحريضية على نشر الفوضى وحمل السلاح والقيام بعمليات إرهابية من جهات معروفة، خاصة في الآونة الأخيرة حين كشفت الدولة مخططات الجماعات الإرهابية والجهات الممولة لها واتخاذ اجراءات صارمة ضد الإرهابيين والداعمين لهم وتجفيف منابع الإرهاب.

حزم ضد إيران

وبدوره، شدد النائب جمال داود سلمان على أهمية أن تتخذ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مواقف اكثر حزماً وصرامة مع ايران لتشمل المقاطعة التامة في جميع المجالات ووضع خط فاصل يحد من استمرار التدخلات وعمليات القتل على ارض البحرين.

وقال إن العملية الإرهابية بالمعسكر الشرقي مقصودة ومخطط لها وتستهدف سفك الدماء وإزهاق الأرواح وفقاً للمخطط الإيراني الذي يستهدف البحرين بشكل خاص ودول المنطقة دون استثناء وتحويل المنطقة إلى عراق آخر لفرض الهيمنة على بلاد العرب.

ودعا النائب البحريني قادة مجلس التعاون إلى استعجال إعلان الاتحاد الخليجي، مؤكدا أن شعوب دول المجلس تساند قادتها وترفض استمرار التدخل الإيراني في شؤونها الداخلية وتعريض الأرواح والمكتسبات إلى الخراب والدمار والإرهاب.

طباعة Email