رصد مُخططات إرهابية لـ «تخويف» الأجانب في مصر

قال الخبير في شؤون الحركات المتشددة صبرة القاسمي: إن هناك مخططات إرهابية لـ «تخويف» الأجانب من الوجود في مصر، وبث الرعب في نفوس الموجودين بالبلاد للسياحة أو خلافه، ومحاولات لإجهاض جهود الدولة المصرية في النهوض بالسياحة.

وأوضح أن عناصر التنظيمات الإرهابية، التي يأتي على رأسها تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، المبايع لتنظيم داعش منذ ما يزيد على عام، وأنصار تلك التنظيمات الذين يقعون تحت بند «الذئاب المنفردة»، أو أنصار الجماعات الإرهابية الذين يرغبون في إثبات الولاء، يقومون بمحاولات «تخويف» الأجانب عبر التخطيط لعمليات ضدهم في مصر.

وأضاف القاسمي في تصريحات لـ «البيان»، أنه كان من بين تلك الوقائع التي حاول الإرهابيون استهداف الأجانب خلالها بهدف الإضرار بالسياحة، كانت الهجمات الأخيرة على كمائن الجيش والشرطة، وكذلك الهجوم على فندق سياحي في الغردقة.

تضامن

وفي الأثناء، أضاء عدد من النشطاء المصريين وبعض أفراد الجالية الإيطالية في مصر، الشموع، السبت، تضامناً مع الباحث الإيطالي جوليو روجيني، الذي وجدت جثته على الطريق الصحراوي بالقاهرة قبل أيام. ووضع عدد من النشطاء الورود على أبواب السفارة الإيطالية بالقاهرة، مهداة إلى روح روجيني.

الأكثر مشاركة