الجروان يدعو برلمان أميركا اللاتينية إلى دعم قضية فلسطين

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، كلمة البرلمان العربي، في افتتاح الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لبرلمان أميركا اللاتينية. ودعا الجروان في كلمته برلمان أميركا اللاتينية لدعم القضية الفلسطينية وقرارات قمة الرياض ودعم جهود التنمية المستدامة.

وركزت كلمة رئيس البرلمان العربي على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية والأميركية اللاتينية في ضوء القرارات العربية - الأميركية اللاتينية لقمة الرياض الأخيرة، وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البرلمان العربي والأميركي اللاتيني لما فيه من خير ومصلحة الشعب العربي والأميركي اللاتيني.

وشكر الجروان خلال كلمته الموقف المشرف لكثير من دول أميركا اللاتينية تجاه القضية الفلسطينية ودعمهم حقوق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، مطالباً بمزيد من هذا الدعم على الساحة الدولية.

وتطرق إلى أهمية التعاون الدولي والعمل المشترك على كافة الأصعدة، ومن بينها البرلمانية في محاربة الإرهاب الذي يهدد بأفكاره الهدامة الحضارة والإنسانية جمعاء، مشدّداً على إدانة البرلمان العربي لأنواع وأشكال الإرهاب كافة، نافياً أي صلة أو علاقة للإرهاب بتعاليم الدين الإسلامي السمحة الداعية إلى المحبة والسلام لشعوب العالم أجمع.

وتطرق إلى رؤى البرلمان العربي بما يخص بعض الأزمات في الوطن العربي، مؤكداً دعم إرادة وحق الشعب اليمني الشقيق والوقوف خلف التحالف العربي المشتركة بقيادة المملكة العربية السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن وضد التمرد الإرهابي لجماعة الحوثي والمخلوع.

 كما دان أشكال الإرهاب والقتل كافة في العراق وسوريا من قبل تنظيم داعش الإرهابي والجماعات الإرهابية الأخرى كافة. وطالب إيران بإنهاء احتلال الجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى»، من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

Email