الكويت: ضبط خلية إرهابية وحبس «والي داعش» 20 عاماً

ضبطت أجهزة الأمن الكويتية عناصر شبكة إرهابية تنتمي إلى تنظيم داعش، وتضم خمسة متهمين كويتيي الجنسية، في خطوة أمنية استباقية.

واعتقلت السلطات أربعة عناصر في هذه الشبكة في الكويت، بينما قُتل العضو الخامس في عملية «إرهابية» في العراق، وفق بيان وزارة الداخلية التي أضافت أن جميع الموقوفين كويتيو الجنسية.

وجاء في بيان الوزارة أن «هؤلاء الإرهابيين اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف، إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح، وشاركوا في الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق». ويشتبه في أن أحد الموقوفين قام بدعم وتسهيل سفرهم للمشاركة في العمليات الإرهابية في العراق، وآخر قُتل في إحدى العمليات الإرهابية في العراق.

وأكدت مصادر أمنية أن الشبكة لا علاقة لها بالتفجير الانتحاري الذي وقع في مسجد الصادق الشهر الماضي، وأنه تم استدراجها إلى الكويت، ثم إلقاء القبض عليها.

في الأثناء، قضت محكمة الجنايات الكويتية أمس بحبس الكويتي فهد فراج المعروف بـ«والي داعش في الكويت» 20 عاماً في قضية «خلية الجهراء»، وحبس أبو طلحة الكويتي 15 عاماً، في الوقت الذي قضت فيه بسجن المتهم الثاني والثالث خمس سنوات، وإبعاد المتهم الثاني والخامس والسادس عن البلاد، كما قضت بحبس المتهم السابع والثامن 15 عاماً.

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا