الرئيس الفلسطيني يكلف الحمد الله بإجراء تعديل وزاري

 كلف الرئيس الفلسطيني محمود عباس رامي الحمد الله رئيس الحكومة الحالية بإجراء تعديل طفيف على حكومة الوفاق الوطني.

 واطلع الرئيس عباس أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بهذا التكليف الليلة الماضية خلال اجتماع عقده في مقر الرئاسة في مدينة رام الله لبحث الوضع الحكومي والتطورات السياسية الراهنة.

 وأوضحت اللجنة في بيانها عقب الاجتماع .. أن إجراء التعديل الوزاري يفسح المجال أمام الحكومة القيام بمسؤولياتها الوطنية في المناطق الفلسطينية خاصة إعادة الإعمار والتخفيف من معاناة قطاع غزة .

 وأكدت اللجنة التنفيذية التمسك بالحوار الوطني المسؤول كوسيلة وحيدة لتجاوز العقبات التي تعترض وضع حد للانقسام الذي بات يهدد وحدة الشعب والوطن وتذليل الصعوبات التي تعترض تشكيل حكومة وحدة وطنية.

 وأدانت اللجنة التنفيذية انتهاكات قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين للحرم القدسي الشريف محملة حكومة إسرائيل مسؤولية ما يجري في المسجد الأقصى من عمليات استفزازية لمشاعر المسلمين خاصة خلال شهر شهر رمضان المبارك .. محذرة من خطورة الإجراءات الإسرائيلية والنشاطات الاستيطانية وسياسات التهويد والتطهير العرقي الصامت التي تجري في مدينة القدس.

 ونددت بالقرصنة التي قامت بها البحرية الإسرائيلية بالاعتداء على السفينة السويدية  " ماريان " في المياه الدولية في عرض البحر .. واصفة الاعتداء - على السفينة السويدية التي كانت متوجهة إلى ميناء غزة في حملة دولية جديدة لفك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة المحاصر - بأنه عمل من أعمال العربدة والقرصنة التي اعتادت إسرائيل القيام بها بفعل الصمت الدولي على الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ثماني سنوات.

 وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل والضغط على حكومة إسرائيل ودفعها نحو غلق ملف الاعتقال الإداري وإطلاق سراح جميع المعتقلين الإداريين.

  وعلى صعيد آخر دانت اللجنة في بيانها الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت دور العبادة والمواطنين الأبرياء في دولة الكويت و تونس .

 وأعربت عن تضامنها مع الشعبين الكويتي والتونسي ومع حكومتي البلدين في مواجهة الإرهاب وميول التطرف ومحاولات إثارة الفتنة الطائفية والمذهبية خاصة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 كما أدانت جريمة اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام المصري مؤكدة وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب مصر في مواجهة الإرهاب الذي يحاول النيل من مصر في امنها واستقرارها.
 

الأكثر مشاركة