00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تصحيح أوضاع اليمنيين المخالفين في السعودية الأحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة العمل السعودية أمس أنها ستبدأ اعتبارا من بعد غد الأحد عملية تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية عبر نظام »أجير« الإلكتروني. وقال الناطق الإعلامي لوزارة العمل السعودية تيسير المفرج في تصريح إنه سيتم البدء بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية بعد حصولهم على تأشيرة زيارة من المديرية العامة للجوازات. وألزمت الضوابط حضور المستفيد شخصيا للجوازات. وأعلنت المديرية العامة للجوازات تخصيص 46 موقعا في المملكة لاستقبال المستفيدين.

إلى ذلك، استضافت الأمانة العامة لمجلس التعاون الاجتماع الأول لفريق العمل الدائم من المختصين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول المجلس لمتابعة الوضع الإنساني في اليمن. وناقش الاجتماع عددا من المواضيع من بينها آلية جمع المعلومات ذات العلاقة وتقديم المقترحات حول ما يمكن أن تقوم به هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس من دور إنساني في اليمن في ظل الظروف الراهنة.

وبالتوازي، أكد مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي أن اليمن حظي منذ انضمامه إلى المجلس ومكتبه التنفيذي العام 2003 بدعم فني ومالي من دول الخليج للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في اليمن والمساعدة في تمويل البنية التحتية لذلك القطاع من خلال بناء منشآت طبية حديثة تلبي احتياجات الشعب اليمني كافة كمدينة الملك عبدالله الطبية التي تكفلت السعودية بإنشائها في صنعاء. وأوضح تقرير للمجلس أصدره أن دولة الإمارات العربية المتحدة مولت إنشاء مستشفى مركزي في جزيرة سُقطرى اليمنية ومستشفى زايد للأمومة والطفولة في صنعاء.

 وقال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون توفيق خوجة إن دول الخليج وقفت إلى جانب اليمن منذ إعلان انضمامه لعشرة مجالس خليجية ومنها تمويل مُبادرة جعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا. وأشار إلى أن دول الخليج العربي أتاحت الفرصة لمشاركة اليمن في برنامج الربط الالكتروني. ولفت إلى أنه أتيح لليمن المشاركة الفاعلة في العديد من النشاطات العلمية والمؤتمرات الطبية.

طباعة Email