00
إكسبو 2020 دبي اليوم

3+45

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت قوات الأمن المصرية، أمس، من تفريق عدد من المسيرات الإخوانية المحدودة نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في عدد من الضواحي، وقاموا خلالها بإثارة أعمال العنف والشغب، كما شهدت مشادات بين العناصر الإخوانية والأهالي في بعض الأنحاء، في الوقت الذي تمكنت فيه القوات من إلقاء القبض على عددٍ من المشاركين في تلك المسيرات.

ووسط تكثيف أمني في شوارع القاهرة، نظّم أنصار التنظيم الإخواني مسيرات في ضاحية المطرية (شرق القاهرة) استخدموا خلالها المفرقعات لإرهاب المارة، وسط هتافات مناوئة للسلطات المصرية الحالية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة لاسيما المؤسسات الأمنية. وتمكنت قوات الأمن من تفريقها..

وهو الأمر الذي تكرر في ضاحية عين شمس، في القاهرة أيضاً، إذ تمكنت القوات من تفريق مسيرات الجماعة، والقبض على عددٍ من العناصر المشاركة فيها من المتهمين بإثارة الشغب وأعمال العنف. وشهدت بعض المحافظات مسيرات محدودة للجماعة الإرهابية، أبرزها في محافظة الشرقية، إذ وقعت اشتباكات بين عناصر الإخوان والأهالي، أصيب خلالها ثلاثة أشخاص على الأقل.

وألقت أجهزة الأمن في محافظة الجيزة القبض على 45 إخوانياً بمناطق متفرقة في المحافظة لاشتراكهم في التظاهرات وقطع الطرق وتورط بعضهم في استهداف أبراج الكهرباء ومرفق السكة الحديد والمنشآت الحيوية. وجاء ذلك في إطار الحملات الأمنية التي تشنها مديرية أمن الجيزة لاستهداف العناصر الإرهابية بإشراف مدير الأمن اللواء طارق نصر ومدير المباحث اللواء محمود فاروق.

طباعة Email