تأكيدات على دعم قيادات دول الخليج والجنود وفضح المتآمرين

»عاصفة« تغريدات تدعم الضربات في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا زالت أصداء وسم «#عاصفة_الحزم» على موقع «تويتر» تتفاعل، بالتوازي مع تغريدات كثيرة متفرقة لحسابات الكثير من المواطنين الإماراتيين والأشقاء العرب على «تويتر» صبت في اتجاه دعم العمليات العسكرية الهادفة إلى إعادة الشرعية في اليمن والوقوف وراء القيادات الرشيدة في دول الخليج وفضح من يحاول شق الصفوف وداعميهم.

وقام مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات» والكاتب الإماراتي المعروف ضرار بالهول الفلاسي في حسابه على «تويتر» بإعادة تغريدة لنادي «بصمة نجاح» قالت: «اللهم آمنا في اوطاننا واجعل بلاد العرب والمسلمين آمنة، ووفق ولاة امورنا لما فيه خير البلاد والعباد».

كما تميز حسابه بمتابعة متوازية لتطورات الأحداث الميدانية عبر تدوينة كتب فيها: «عاجل.. قبائل شبوة تحقق انتصارات على الحوثيين واتباع علي عبدالله صالح».

كما كتب مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية محمد جلال الريسي في تدوينة: «وصية لجنودنا المقاتلين في #عاصفة_الحزم والذين يحموننا من الحوثيين والأجندة الإيرانية، حفظكم الله وسدد رميكم». ونشر تغريدة أخرى تقول: «هكذا هم كما عرفناهم أصحاب الفكر الحزبي يتنفسون الكذب والافتراء، يعلمون أن التحالف العربي فضحهم وأفشل خططهم».

أما الكاتبة الإماراتية مانعة الأحبابي، فأعادت تغريدة عن «برق الإمارات» تقول: «الطائرات المقاتلة الإماراتية تواصل ضرباتها ضد ميليشيات الحوثيين وتستهدف منظومات الدفاع الجوي في صنعاء ومأرب وتعود إلى قواعدها سالمة».

رسالة وإثبات

بدوره، نشر مدير جامعة الإمارات د. علي راشد النعيمي تغريدة أكد فيها: «لانها #عاصفة_الحزم فقد جاء رد الامير سعود الفيصل على بوتين حازما كالعاصفة. مصالحنا سندافع عنها ونحميها بحزم.. هذه رسالتنا للعالم».

وأضاف: «بدأت حسابات خونة الاوطان الاخوان بنشر الاكاذيب لتفرقة الصف العربي وبالذات بالإساءة لمصر والامارات #عاصفة_الحزم». كما كتب: «يجب علينا جميعا مساندة ابطال الجزيرة وهم يخوضون ملحمة #عاصفة_الحزم وان نتصدى للحرب الإعلامية التي تشنها عصابات الحوثي وعلي عبدالله صالح».

أما الكاتب الإماراتي احمد بن علي، فكتب على حسابه على «تويتر»: «قواتنا المسلحة الإماراتية وطياروها يثبتون انهم أهل لثقة القيادة الرشيدة وشعب الإمارات والعالم العربي والدولي». وأضاف: «#عاصفة_الحزم يمثلنا فيها صقور زايد، رجال خليفة، ابناء محمد بن ﺭﺍﺷﺪ، شباب أسد الإمارات محمد بن زايد، عيالنا الفخر، فديتكم».

كما ذكر حساب على «تويتر» باسم «الظهوري #عاصفة_الحزم»: «عملية #عاصفة_الحزم قامت بلف الحبال على أعناق الإخوان والحوثيين وإيران وقاموا يصرخون من هول الصدمة وقوة الاتحاد والعمل الخليجي العربي».

تغريدات خليجية

عربياً، كتب المحامي مشهور الذيابي في تدوينة: «عاصفة حزم الخليج العسكرية.. ابتدت غاراتها والوقت حاين.. يا صقور المجد يا روس الحمية.. اضربو باسم الله أكبر كل خاين».

وفي سياق متصل، أطلقت صحيفة «المواطن» السعودية وسماً تفاعل معه آلاف السعوديين بالتزامن مع تواصل عملية «عاصفة الحزم» تأكيداً على عروبة اليمن بعد اختطافه من ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من نظام طهران.

وبحسب موقع «توبسي» للإحصائيات، وصل عدد التغريدات خلال ساعات قليلة إلى 3,845 تغريدة، عبَّرت عن الترحيب بإعادة اليمن إلى أحضان العروبة. وظهر الهاشتاغ في الخطوط الزمنية عبر «تويتر» أكثر من 9 ملايين مرة. وقال المغرد أحمد الحزم على الهاشتاغ الذي أطلقته الصحيفة: «نعم أقولها بعالي الصوت السعودية رفعت رؤوس العرب».

خلفية

كانت مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت منذ الخميس الماضي، تاريخ بدء عملية «عاصفة الحزم» ضد الانقلابيين في اليمن، ليصل إجمالي التغريدات على وسم «#عاصفة_الحزم» إلى 1.4 مليون تغريدة في أقل من 8 ساعات، وجاء في المرتبة الثانية عالميا من حيث الهاشتاغات الأكثر تداولاً.

وتصدر الوسم «تويتر» في السعودية والإمارات وعدد من دول الخليج، بالإضافة لعدد آخر من الهاشتاغات من أبرزها «#الحرب_على_الحوثيين»، والذي حظي بنحو 513 ألف تغريدة خلال 8 ساعات فقط.

أما وسم «#السعودية_تقصف_الحوثي»، فشهد نحو 185 ألف تغريدة، وحظي بمشاركات واسعة من النشطاء في السعودية. وفي المرتبة الثالثة جاء وسم «#عملية_عاصفة_الحزم» بـ206 آلاف تغريدة. ونشر النشطاء صورا للعمليات الجوية والإشادة بالدول المشاركة في تحرير اليمن من ميليشيات الحوثي.

Email