00
إكسبو 2020 دبي اليوم

انتهاكات

إسرائيل تعتقل 18 فرداً من عائلة واحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مسؤول فلسطيني أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية واعتقلت 18 فرداً من عائلة واحدة.

وقال رئيس بلدية تقوع حاتم صباح إنه «بعد الساعة الواحدة من فجر الثلاثاء اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال أحد أحياء البلدة وعاثت خراباً في العديد من المنازل واعتقلت 18 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 14 و20 عاماً».

وأوضح صباح أن «قوات الاحتلال الإسرائيلية أصبحت في الفترة الأخيرة تقتحم البلدة التي يقع بالقرب منها مجمع غوش عتصيون الاستيطاني وطرق التفافية، مرتين أسبوعياً».

ويتضح من قائمة أسماء المعتقلين أن بينهم ثلاثة أشقاء، إضافة إلى آخرين أبناء عمومتهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن «قوات الاحتلال اعتقلت الليلة (قبل) الماضية 23 مواطناً من عدة محافظات في الضفة الغربية غالبيتهم من بلدة تقوع قضاء بيت لحم».

في سياق آخر، كشفت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، الصادرة أمس عن تعاون وثيق بين الشرطة الإسرائيلية وبلدية الاحتلال في القدس لتشديد العقوبات على ملقي الحجارة في المدينة.

ويتجسد التعاون بين الطرفين من خلال تسلم البلدية ما سمي «القائمة السوداء» والتي تضم أسماء الشبان والأطفال الفلسطينيين الذين شاركوا في التظاهرات وإلقاء الحجارة في المدينة، بهدف فرض مزيد من العقوبات على عائلاتهم من قبل البلدية.

طباعة Email