العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    موسكو والقاهرة توقعان بروتوكولاً للتعاون العسكري

    صبحي لدى استقباله من قبل وزير الدفاع الروسي في موسكو - البيان

    في إطار تعزيز الشراكة بين القاهرة وموسكو، وقّعت روسيا ومصر بروتوكولاً للتعاون العسكري واتفاقاً حول تشكيل لجنة روسية مصرية مشتركة خاصة بالتعاون العسكري التقني.

    وأشار بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية إلى أن اللجنة المشتركة للتعاون العسكري عقدت أول اجتماع برئاسة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ونظيره المصري صدقي صبحي سيد أحمد.

    وأوضحت الوزارة الروسية أن الجانبين بحثا نتائج التعاون العسكري التقني بين البلدين في العام الماضي وآفاق التعاون في هذا المجال في العام الجاري. وأضافت أن زيارة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري إلى روسيا ستختتم اليوم الخميس.

    تطور نشيط

    وكان الوزير الروسي سيرغي شويغو صرّح قبل اجتماع اللجنة أن التعاون العسكري بين روسيا ومصر يتطور بنشاط بفضل جهود موسكو والقاهرة، مشيراً إلى أن المهمة الرئيسة الآن تتمثل في تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة الروسية المصرية في القاهرة في فبراير الماضي، التي سمحت بوضع أساس قانوني لتنظيم التعاون الثنائي في مجالات الاهتمام المشترك.

    وفي وقت سابق اتفق شويغو وصبحي خلال مباحثات عقداها في موسكوعلى إجراء مناورات عسكرية بحرية في البحر الأبيض المتوسط العام الجاري.

    وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن الوزيرين اتفقا على مواصلة مشاركة الجنود المصريين كمراقبين في التدريبات التي تنظمها روسيا على أراضيها.

    طباعة Email