خطة

مصدر عسكري: عملية تطهير وشيكة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مصدر عسكري مصري أن الخطة التي وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة لا تستهدف فقط الثأر لرجال الجيش الثاني الميداني، إنما تطهير سيناء بشكل كامل من العناصر الإرهابية وأنصار العنف والتطرف.

ونقل موقع «اليوم السابع» عن المصدر إن القوات المسلحة تجهز لعملية كبرى لتطهير أراضي شمال سيناء من العناصر الإرهابية المتطرفة، وضرب معاقل الجماعات التكفيرية المتورطة في استهداف رجال الجيش شرق العريش، في إطار دعم قادم من قيادة الجيش الثاني الميداني، ووحدات تابعة لأجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، لافتاً إلى أن كل التشكيلات التعبوية البرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة سوف تبدأ عمليات موسعة لمواجهة الإرهاب على كل الاتجاهات الاستراتيجية من الحدود المصرية.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش الثاني الميداني تستعد لعمليات المواجهة الكبرى من خلال خطط واستراتيجيات أكثر تطوراً يشرف عليها بشكل مباشر اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات قائد الجيش الثاني الميداني، بتوجيه من القيادة العامة للقوات المسلّحة، بعد جمع معلومات دقيقة عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية.

وأكد أن ساعة الصفر لبدء العمليات العسكرية المكثفة في سيناء لم يتم اعتمادها حتى الآن، إلا أن القوات في أعلى درجات الاستعداد والجاهزية للمواجهة المباشرة مع العناصر الإرهابية. وأوضح أن اللجنة المشكلة من كبار قادة القوات المسلحة، المكلفة من قبل المجلس العسكري لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة، بدأت عملها الأحد الماضي لإعداد تقرير مفصل عن الأحداث الإرهابية الأخيرة وتكتيكات الجماعات الإرهابية.

Email