تحطم طائرة استطلاع إسرائيلية جنوبي لبنان

سقطت أمس طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع «إم كي» في منطقة سردا قضاء مرجعيون في جنوبي لبنان، قرب الحدود بين الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان، وسط تأكيد من مصادر لبنانية أن سقوطها ناتج عن خلل تقني.

تصوير

وأفادت مصادر أمنية لبنانية، بأن الجيش اللبناني يقوم بتصوير مكان سقوط الطائرة التجسسية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن وحدة من الجيش اللبناني عملت لاحقاً على نقل طائرة التجسس الإسرائيلية التي سقطت في مزرعة سرده قرب الخيام إلى ثكنة مرجعيون.

حيث تأكد للوحدة أن سبب سقوط الطائرة يرجع إلى خلل تقني، ولم تصب بأي أضرار، وأنها بحالة جيدة. وهذا الحادث ليس الأول من نوعه، ففي فبراير تحطمت طائرة إسرائيلية من دون طيار على الخط الأزرق. وتوجه آنذاك جنود إسرائيليون إلى القطاع لاستعادة الحطام.

خط أزرق

والخط الأزرق رسمته الأمم المتحدة في السابع من يونيو 2000 بعد الانسحاب الإسرائيلي من جنوبي لبنان في 25 مايو من العام المذكور بعد 18 عاماً من الاحتلال.

وغالباً ما ينتهك الطيران الإسرائيلي الأجواء اللبنانية، وتقدمت بيروت بشكوى في هذا الخصوص أمام الأمم المتحدة مرات عدة.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش اللبناني أن طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش جنوبي لبنان منتصف الليلة الماضية، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء صباح أمس من فوق بلدة الناقورة.

الأكثر مشاركة