قوات النظام وفصائل المعارضة تستنفر ضد المتطرفين

 

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، أن الطيران الحربي السوري نفذ غارات عديدة على مواقع وحواجز تابعة لتنظيم «داعش» في محافظة دير الزور، فيما أعلنت الفصائل العسكرية المعارضة في ريف حلب الشمالي والشرقي تشكيل غرفة عمليات لبدء معركة ضد التنظيم.

وأشار المرصد في بيان أمس إلى أن الغارات «هي الأولى بهذا التركيز وهذه الكثافة في استهداف مواقع تنظيم داعش»، مضيفاً: «نفذ الطيران الحربي السوري 12 غارة استهدفت حواجز ومقار «داعش» في مناطق مختلفة من محافظة دير الزور».

وأوضح ان الغارات «توحي بوجود بنك أهداف محدد مسبقا»، مشيرا الى أن «من بين الأهداف مواقع داخل مدينة دير الزور ومعسكر تدريب للتنظيم في قرية الشميطية في ريف دير الزور الغربي». ولم يتمكن المرصد بعد من تحديد الخسائر الناتجة عن الغارات.

وبالتوازي، أفاد المرصد بأن مسلحين مجهولين هاجموا مقراً لـ«داعش» في ناحية العشارة بالريف الشرقي لمدينة دير الزور، والتي يسيطر عليها التنظيم. وأضاف: «هاجم مسلحون مجهولون أيضا حاجزاً لتنظيم «داعش» على الجسر الواصل بين مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرتها وقرية الباغوز، ما أدى إلى مقتل عنصرين من مسلحي «داعش» وإصابة ما لا يقل عن أربعة آخرين».

كذلك، أعلنت الفصائل العسكرية المقاتلة المعارضة في ريف حلب الشمالي والشرقي تشكيل «غرفة عمليات معركة نهروان الشام» لبدء معركة تحمل الاسم نفسه ضد تنظيم «داعش».

 وفي بيان أصدرته الفصائل أكدت ان «هذه المعركة تأتي دفاعا عن الأهالي في ريف حلب الشمالي والشرقي، وستكون رداً على عدوان عناصر تنظيم «داعش» ومن اجل صد هجماتهم المستمرة على الثوار ومقاتلي الجيش الحر، وكذلك لمقاتلة قوات النظام وتحقيق أهداف الثورة».