بينهم 5 من عائلة واحدة

شهداء جدد في اليوم 48 للمحرقة الإسرائيلية

سحابة من الدخان ترتفع بعد قصف المقاتلات الإسرائيلية منزلاً في القطاع أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت إسرائيل عدوانها الدموي على قطاع غزة لليوم 48 باستهداف المنازل والمساجد ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين من ضمنهم خمسة من عائلة واحدة، لترتفع حصيلة ضحايا العدوان إلى 2099 وأكثر من 10500 جريح، في وقت واصلت المقاومة الرد باستهداف المستوطنات بالصواريخ، بالتزامن مع تلويح إسرائيلي بالقيام بعدوان بري جديد وتصعيد وتيرة القصف على القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء في اليوم 48 للعدوان الإسرائيلي على غزة إلى ثمانية. وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة استشهاد محمد صابر العجلة البالغ من العمر 64 عاماً في استهداف منطقة جحر الديك وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة.

كما أكدت مصادر طبية استشهاد آخر بجانب عدد من الإصابات جراء قصف الطائرات لمجموعة من الأشخاص في حي الجنينة برفح.

وكانت إسرائيل بدأت اليوم 48 للعدوان بمجزرة جديدة استهدفت عائلة أبو دحروج في قرية الزوايدة وسط قطاع غزة أدت إلى استشهاد خمسة أفراد من العائلة هم هادي هايل أبو دحروج، ثلاثة أعوام، وعبدالله هايل أبو دحروج، أربعة عوام، وهايل شحدة أبو دحروج، 26 عاماً، وهدى محمد أبو دحروج، 27 عاماً، وحياة عبدربه أبو دحروج 49 عاماً.

كما استشهد الشاب عبد الرحمن حدايد من خان يونس جنوب قطاع غزة متأثرا بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي خلال الأيام الماضية.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء منذ خرق الاحتلال الإسرائيلي للتهدئة إلى 83 شهيداً، وترتفع المحصلة النهائية للشهداء لـ2099 غالبيتهم من المدنيين وأكثر من 10500 جريح منذ بدء العدوان.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على منزل يعود إلى عائلة النبيه في حي الزيتون خلفت اربع إصابات بالإضافة إلى قصف منزل لعائلة ناجي في جباليا، كما دمر الطيران الحربي منزل عمر السيد ومنزلاً لعائلة أبو سعيّد شرق البريج وسط القطاع ومنزلاً لعائلة محفوظ في منطقة الكتيبة بخانيونس.

استهداف المساجد

من جهة ثانية، دمر الطيران الحربي في غارتين مسجدين في عبسان والشجاعية شرق خانيونس، إضافة إلى مبنى تابع لبلدية القرارة وغارة أخرى على مسجد مدمر في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وذكر تقرير إسرائيلي أن الطيران الحربي هاجم نحو 30 هدفاً من بينها ثلاثة مساجد.

وفي رد المقاومة على العدوان، واصلت الفصائل الفلسطينية استهداف المستعمرات الإسرائيلية بالصواريخ، وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها قصفت أمس محطة الغاز الإسرائيلية في عرض البحر بصاروخ قسام. وأفاد بيان للقسام على موقعها الإلكتروني أن كتائب القسام قصفت أسدود بصاروخي جراد.

حملة برية جديدة

وتدرس الأجهزة العسكرية الإسرائيلية تقديم توصية للمستوى السياسي بالقيام بحملة برية أخرى على غزة وتصعيد العدوان عليه بذريعة التصعيد في الهجمات الصاروخية من قبل فصائل المقاومة والتي أدت الجمعة إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 5 آخرين بينهم جنديان وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة. وقال مصدر أمني إن القرار بتقديم توصية بالقيام بحملة برية أخرى قد يصدر في وقت قريب.

ونقل موقع «واللا» الإلكتروني عن مصدر عسكري قوله: «ستتعرض المناطق التي تطلق منها الصواريخ وقذائف الهاون إلى هجمات خطيرة جداً ومكثفة حتى وإن شملت تلك المناطق عدداً من الأبنية تم استخدامها كغطاء وساتر لتنفيذ عمليات الإطلاق».

 وطلب رئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانتس من الجيش تصعيد وتيرة العدوان على غزة.

Email