سوريا تتقدّم مباحثات عبدالله الثاني مع غول.. والقمة تبحث تعزيز العلاقات الثنائية

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين مع الرئيس التركي عبدالله غول في العاصمة التركية أنقرة أمس مستجدات الساحة السورية وكيفية تعزيز العلاقات بين بلاده وتركيا.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الملك عبدالله الذي رافقته عقيلته الملكة رانيا العبدالله، في زيارته الرسمية التي تستمر يومين، تلبية لدعوة الرئيس التركي عبد الله غول، بحث في القمة سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والتطورات الراهنة في المنطقة خاصة المستجدات على الساحة السورية إضافة إلى بحث الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التركية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

وزار العاهل الأردني فور وصوله ضريح مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك بصحبة عقيلته ووزير المالية التركي محمد شيمشكم وعدد من المسؤولين الأتراك. وبدا على الملك عبدالله التأثر خلال الزيارة حيث لوحظ أن دموعه سالت على خديه أثناء الوقوف دقيقة صمت.

واجتمع العاهل الأردني بالرئيس غول، ثم انضم إلى مأدبة أقامها رئيس مجلس الأمة التركي جميل جيجيك حيث بحث معه مستجدات الملف السوري، وتطورات الملف الفلسطيني، وكيفية تعزيز العلاقات البرلمانية. ومن المنتظر أن يغادر العاهل الأردني تركيا اليوم بعد ان يلتقي مجتمع الأعمال الأردني التركي خلال اجتماع ينظمه اتحاد غرف التجارة وتبادل السلع في تركيا بهدف تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين أنقرة وعمّان.

وتستضيف كل من تركيا والأردن مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين فروا من بطش النظام وأقامتا لهم مخيمات تخضع لإشراف الهيئات الحكومية والأهلية وتخضع لرقابة المنظمات الدولية الإنسانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات