موجز

عمّان تنفي إبعاد فلسطيني إليها

نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف في تصريح صحافي أن يكون المواطن الفلسطيني مراد زاهدة دخل الأردن مبعداً من الضفة الغربية المحتلة. وقال الشريف إن «سجلاتنا تفيد بعدم دخول أي شخص يحمل هذا الاسم، سواء من الضفة الغربية أو أية نقطة حدودية أخرى».

وكان مدير الإعلام في شرطة الخليل أحمد العطاونة قال إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت زاهدة 27 من منزله في الخليل وأجبرته على حزم أمتعته وقامت بنقله إلى الحدود الأردنية بحجة الإقامة غير الشرعية في الضفة لأنه لا يحمل هوية فلسطينية».

قيود إضافية على الأسرى

ذكرت مصادر إسرائيلية أن وزير الأمن الداخلي إسحق أهارونوفيتش «مصمم على تشريع قانون لتشديد القيود على الأسرى الفلسطينيين في السجون وجعل حياتهم أكثر صعوبة».

وينص المشروع على إلغاء الدراسات الجامعية للأسرى وإجبارهم على ارتداء زي موحد وإلغاء البث التلفزيوني وحظر زيارات الأقارب والمحامين.

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي قرر الأسبوع الماضي تأجيل البحث في القانون الجديد لمدة أسبوعين، وطلب من مقدمي المشروع في الكنيست تأجيل مناقشته. وعارضت مصلحة السجون هذه القيود وحذرت من تمرد المعتقلين، في ما رفض وزير الأمن الإسرائيلي ذلك وقال إنه مستعد ل«مواجهة أي تصعيد في السجون». «فتح»: بإمكان أعضاء المركزية تولي الوزارات

نفت حركة «فتح» أن تكون مطالبها بضرورة إجراء تعديل وزاري للحكومة الفلسطينية نابعة من سعيها للحصول على حصة أكبر من خلال التعديل، «بل انطلاقاً من حرص الحركة على وجود حكومة تعزز صمود الشعب الفلسطيني وتخدم مصالحه».

وقال أمين سر المجلس الثوري ل«فتح» أمين مقبول إن المطالبة «تأتي ضمن حرص الحركة على وجود حكومة تعزز صمود الفلسطينيين وتحسين الأداء الحكومي بما يخدم مصالح الشعب».

ونفى مقبول أن يكون هناك قرار داخل الحركة بعدم مشاركة أعضاء اللجنة المركزية في الحكومة، قائلاً إن «بإمكان أعضاء اللجنة المركزية إن لم يكونوا كلّفوا بأعمال وملفات داخل الحركة أن يتولوا حقائب في التعديل الوزاري»، في إشارة منه إلى ما صرح به عضو مركزية «فتح» جبريل الرجوب من أن أعضاء المركزية لن يكونوا في التعديل الوزاري المرتقب. وبخصوص الموعد المقرر للإعلان عن التشكيلة الجديدة، أجاب مقبول إن الموعد «لم يتضح بعد لأن المشاورات لا زالت مستمرة».

(وكالات)- والبيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات