الحوثيون يستولون على موقع هام للجيش اليمني

الحوثيون يستولون على موقع هام للجيش اليمني

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مصادر غير حكومية في اليمن ان اتباع الحوثي استولوا على أحد المواقع العسكرية في محافظة صعدة وصادروا آليات عسكرية وقذائف وذخائر. وسط أنباء عن مقتل رئيس عمليات اللواء 82 في المواجهات..

وذكر موقع «مأرب برس» أن مجاميع مسلحة من أتباع الحوثي استولت على موقع يتبع على (اللواء ـ 82 ـ مشاة) والذي يحوي سيارات ومدافع خفيفة وقاذفات صاروخية وعربات مدرعة وكمية كبيرة من الذخائر. وحسب الموقع فإن العقيد علي الردفاني رئيس عمليات اللواء 82 لقي مصرعه في المواجهات الشرسة بين من تبقى من أفراد اللواء والحوثيين الذين أحكموا أمس سيطرتهم على الموقع، وان قائد اللواء فر وعدد من الضباط والجنود إلى السعودية.

وقال الموقع: العميد ثابث جواس القائد العسكري الذي حسم المواجهة في الحرب الأولى مع الحوثيين يقود حالياً كتيبتين ذات تجهيز عال لتحرير مديرية شدا التي سقطت في أيدي الحوثيين منذ أول من أمس، وان جواس وأفراده يؤدون معارك دامية، حيث استطاع السيطرة على عدد من المناطق الاستراتيجية بالقرب من منطقة الحصامة.

وأضاف: المدفعية المرافقة لجواس استطاعت أن تقصف مخزن الأسلحة التابع للواء 82 مشاة التي سيطر عليها الحوثيون أدى إلى اشتعال النيران فيها، وان مديرية ساقين شهدت مواجهات عنيفة الليلة قبل الماضية واستمرت حتى الصباح وقد أسفرت المواجهات عن سيطرة أنصار الحوثي على عدد من المواقع وان لجنة الوساطة توجهت على الفور إلى مديرية ساقين بهدف إنقاذ المواقف.

وفي منطقة الحاربة والخزائن حيث يقع اكبر المعسكرات في مديرية سحار التي شهدت اعنف المعارك خلال الحرب الخامسة في منطقة آل حميدان مع الحوثيين انسحبت المواقع العسكرية بصورة مفاجئة وكذلك رفع نقطة آل الصيفي التابعة للأمن المركزي.

في هذه الأثناء، أعلن المؤتمر الشعبي العام الحاكم أن قنبلة انفجرت بمحافظة أبين (جنوب) لم تسفر عن ضحايا. وقال الحزب عبر موقعه الالكتروني «انفجرت قنبلة قرب مبنى للشرطة بينما أبطلت قوات الأمن مفعول قنبلة أكبر كانت معدة للانفجار خارج مبنى حكومي» في محافظة أبين.

إلى ذلك حذر المجلس الأعلى لتكتل اللقاء المشترك المعارض في اليمن السلطة وحكومتها من مخاطر التداعيات الكارثية لسياساتها العبثية وغير المسؤولة تجاه القضايا المصيرية الملتهبة في البلاد، في وقت انفجرت قنبلة في محافظة أبين وتم إبطال مفعول أخرى ولا ضحايا.

وأفاد بيان صدر عن التكتل في لهجة شديدة: «نحذر من المظاهر التصعيدية العسكرية والأمنية، وتصاعد عمليات القتل والخطف، والممارسات القمعية الدموية، وأعمال العنف والاعتقالات السياسية والمحاكمات التعسفية التي شهدتها العديد من محافظات الجمهورية، باعتبارها آلية عقيمة لن تنتج سوى المزيد من التعقيدات للأزمة الوطنية المتفاقمة .

صنعاء ـ «البيان»والوكالات

Email