القاهرة ـ «البيان»:

اختتام مناورات "تحية النسر 2008" بين مصر وأميركا

اختتمت في مصر المناورات العسكرية المصرية الأميركية المشتركة «تحية النسر 2008» والتي دامت لأيام.وبحث رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق سامي عنان خلال لقائه بالقاهرة قائد الفوج الثالث الأميركي الفريق جيمس لافليس، والوفد المرافق له، سبل دعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال التدريب بين القوات المسلحة في البلدين. وكانت مصر والولايات المتحدة انهيتا أول من أمس المناورات البحرية المشتركة «تحية النسر 2008».

وذكرت مصادر عسكرية مصرية أن التدريب اشتمل على العديد من الأنشطة منها قيام الجانبين بتنفيذ عدة تشكيلات إبحار تبرز سرعة اتخاذ الوحدات والمجموعات التكتيكية لأوضاعها طبقا لمتغيرات المعركة إلى جانب التدريب على عمليات الاستطلاع والبحث وإنقاذ السفن.

وقام الجانبان، خلال التدريب الذي استمر عدة أيام، بتنفيذ أعمال الرماية بالذخيرة الحية نهارا وليلا لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية ومكافحة الغواصات المعادية مع تأمين الوحدات البحرية المشاركة باستخدام وسائل وأسلحة الدفاع الجوى وتدريب الوحدات على أعمال التزود بالوقود أثناء الإبحار والإمداد البحري بواسطة الطائرات. كما اشتمل التدريب على القيام بأعمال الاعتراض البحري والتفتيش واقتحام السفن المشبوهة.

تعليقات

تعليقات