خاطفو أجانب في نيجيريا يهددون بقتلهم

خاطفو أجانب في نيجيريا يهددون بقتلهم

أبلغ خاطفون في نيجيريا وكالة »رويترز« عبر الهاتف أن عامل نفط اميركيا بين أربعة أجانب يحتجزونهم رهائن مريض جدا وانه اذا توفي سيقتلون الثلاثة الآخرين.

وتحدث كل واحد من الرهائن الخميس عن الاوضاع المتدهورة في منطقة دلتا النيجر الرطبة التي ينتشر بها البعوض في تاسع يوم منذ خطفهم ومرروا الهاتف إلى رجل عرف نفسه على انه القائد الميداني.

وقال القائد في إشارة إلى الرهينة الأميركي باتريك لاندري »احدهم مريض.. مريض جدا وقد يموت الليلة (ليل الخمس) إذا مات أحدهم فسوف نقتلهم جميعاً«. وأضاف انه ليست لديه نية لايذاء الرهائن وجدد مطالب باطلاق سراح زعيمين لقبيلة ايجو العرقية والسماح بقدر أكبر من السيطرة المحلية على الثروة النفطية في المنطقة.

وشنت حركة تحرير دلتا النيجر سلسلة من الهجمات الكبرى على أنابيب ومنصات نفط وعمال في نيجيريا خلال الشهر الماضي مما أدى إلى خفض إنتاج النفط هناك بنسبة 10 في المئة.

وقال الرهينة الأميركي لاندري »نحن هنا في حالة سيئة حقا. يجب الاتصال بالسفارة الأميركية، بشخص ما.. وتحاولوا حل هذه المشكلة. استجيبوا لمطالب هؤلاء الأشخاص«.

وقرأ الرهينة البريطاني نايجيل واتسون كلارك مطالب المسلحين وهي نفس ما طالبوا به الاثنين. وقال »يجب أن أخبركم باننا نتعرض لضغوط كبيرة هنا وان الامور ليست جيدة تماما«.

ودعا الحكومة البريطانية إلى الضغط على الرئيس النيجيري اولوسيجون اوباسانجو لإطلاقهم.وقال الرهينة البلغاري »كلنا نواجه مشكلات متعلقة بالصحة والمياه والبعوض. يجب أن يساعدنا أحد«.

بينما قال الرهينة هاري ايبانكس من هندوراس ان أي شيء يمكن أن يحدث ما لم يتم التوصل إلى حل خلال 24 ساعة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات