الخاجة: لن أدافع عن البيئة مجاناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت المخرجة السينمائية الإماراتية نايلة الخاجة «إنها لا تستطيع أن تلبي طلب أي جهة حكومية في حال أرادت منها إخراج فيلم يسلط الضوء على أهم القضايا البيئية إن لم يمنحوها المال اللازم لتغطية تكاليف التصوير والتنفيذ».

وأوضحت الخاجة، رداً على سؤال عن مدى إسهام الفنانين والمبدعين في دعم البيئة، أنها «ستتنازل عن أجرها، وتكتفي بالتكاليف الإنتاجية فقط».

وقالت في مقابلتها ضمن مشروع #وجوه_ مضيئة على الموقع الإلكتروني لصحيفة البيان، إنها لن تمنع شخصية من شخصيات أفلامها بأن تجسد أي عمل مضر للبيئة مثل التدخين وغيره، إذا كانت القصة تقتضي ذلك، لكنها في المقابل ستحاول إظهار نمط آخر من الشخصيات التي تهتم بالبيئة في قصص أفلامها.

وأشارت المخرجة والمنتجة الإماراتية الحائزة على جوائز محلية وعربية وعالمية، إلى أنها شاركت في برامج تطوعية تهتم بالبيئة، وشاركت أيضاً في سينما الأطفال بصفة راعٍ وتؤمن أن السينما تنمّي مواهب الأطفال وتمنحهم المعرفة التي تفيدهم في حياتهم.

وأطلقت البيان عبر موقعها الإلكتروني في السادس من أبريل الماضي مشروع #وجوه_مضيئة الذي حشدت فيه 35 شخصية إماراتية مؤثرة لتبث رسائلها عبر الانستغرام وفيس بوك وتويتر، لكي تحرض الناس على أن تنتهج الحفاظ على البيئة في حياتها اليومية، وتطمح إلى أن تكون أمثلة يحتذى بها. وبوسع القراء المشاركة عبر الوسم الخاص بالمشروع #وجوه_مضيئة حتى العاشر من مايو.

Email