تستمر الفعاليات حتى الجمعة 14 فبراير الحالي

مدن الساحل الشرقي تحتفي بمهرجان أضواء الشارقة 2014

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سعادة محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حرص الهيئة على الارتقاء بمهرجان أضواء الشارقة عاماً بعد عام، وتوسعة فعالياته وإضافة مواقع ومعالم جديدة ومتنوعة لا سيما على الساحل الشرقي لِما تتمتع به المنطقة من منتج سياحي وثقافي فريد من نوعه.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الهيئة برئاسة سعادة محمد علي النومان رئيس الهيئة أمس الأول إلى مواقع مهرجان أضواء الشارقة على الساحل الشرقي حيث شملت المواقع مسجد حمزة بن عبد المطلب في كلباء، ومسجد عمر بن الخطاب في خورفكان، وجديد هذا العام مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في مدينة دبا الحصن ، حيث قام الوفد بالإطلاع على نجاح فعاليات المهرجان ومتابعة عروض الأضواء الراقية على أبهى مساجد المنطقة.

وأشار النومان  إلى جهود الهيئة المتواصلة لإلقاء الضوء على منطقة الساحل الشرقي عبر مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الهيئة وشمل مواقع للمهرجان وتنظيم أنشطة ومهرجانات ترفيهية في تلك المنطقة، بالإضافة إلى الترويج لمقوماتها الطبيعية والتاريخية والثقافية عبر مختلف مشاركات الهيئة في كبرى المحافل والمعارض العالمية.

وأضاف أن الهيئة، الجهة المنظمة للمهرجان للعام الرابع على التوالي، عملت هذا العام على اختيار ثلاثة مواقع على الساحل الشرقي تتميز بالعناصر المناسبة لعرض لوحات الأضواء المبهرة على واجهاتها، لا سيما ما تمتلكه من زخارف وقباب وأعمدة تُبرز العمارة العربية والاسلامية وتعكس احتفاء المهرجان بلقب الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014.

وكانت أولى محطات الزيارة في مدينة دبا الحصن حيث كان في استقبال وفد الهيئة سعادة علي أحمد سيف يعروف النقبي، رئيس المجلس البلدي بمدينة دبا الحصن، والسيد طالب عبدالله صفر مدير بلدية مدينة دبا الحصن وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من المسؤولين في المدينة.

وأشاد السيد طالب عبدالله صفر  مدير بلدية مدينة دبا الحصن ، بإضافة موقع في المدينة لأول مرة  ضمن مواقع مهرجان أضواء الشارقة، الأمر الذي يضيف بصمة جديدة لمدينة دبا الحصن ويساهم بإلقاء الضوء على مقوماتها العمرانية والثقافية والترويج للمنطقة وجذب المزيد من السياح لزيارتها من داخل الدولة وخارجها.

وأضاف أن بلدية مدينة دبا الحصن تقدم كافة التسهيلات لتحقيق نجاح ملحوظ في فعاليات المهرجان بالمدينة وتسهيل استقبال الزوار، مشيراً إلى أن موقع مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي مناسب لاستقطاب أعداد كبيرة من الجمهور لمتابعة العروض الضوئية عليه كما يتميز مبنى المسجد بتفاصيل عمرانية متميزة.

كذلك قام وفد الهيئة بزيارة موقع مهرجان أضواء الشارقة في مدينة خورفكان وهو مسجد عمر بن الخطاب، حيث كان في استقبال الوفد صالح حميد النقبي عضو اللجنة الدائمة لتخصيص الاراضي في المنطقة الشرقية، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان، والمهندس عبدالرحمن النقبي مدير دائرة التخطيط والمساحة في خورفكان وعدد من المسؤولين وأعضاء المجلس البلدي.

وأشادت المهندسة فوزية القاضي مدير بلدية مدينة خورفكان، بنجاح مهرجان اضواء الشارقة في المدينة والذي يُنظم للعام الثاني على التوالي على مبنى المسجد والذي يمتاز بمكانة وموقع ممتاز وسط مدينة خورفكان، مؤكدة استقبال المدينة لأعداد ملحوظة من الزوار والعائلات لمتابعة عروض الألوان والتصاميم الضوئية على مبنى المسجد.

وأكدت على دور البلدية لدعم كافة الفعاليات التي من شأنها الترويج للمدينة ومقوماتها وتسهيل استقبال الزوار وتطوير البنى التحتية، مؤكدة على تأمين كافة التسهيلات لتنظيم مهرجان أضواء الشارقة الذي أصبح حدثاً تنتظره عروس الساحل الشرقي لإبراز مقوماتها السياحية والثقافية لزوار الإمارة.

وتوجّه بعدها وفد الهيئة إلى مدينة كلباء حيث تتابعوا العروض على مسجد حمزة بن عبد المطلب، حيث تحتضن المدينة موقعاً جديداً هذا العام بعد موقع جامعة الشارقة الذي كان ضمن مواقع مهرجان أضواء الشارقة العام الماضي  2013 وحقق نجاحاً كبيراً.

وتتميز منطقة الساحل الشرقي في إمارة الشارقة بموقع استراتيجي حقق مكانة تجارية وثقافية رائدة على مر العصور، وتتميز المنطقة بطبيعة خلابة من جبال شاهقة وشواطئ ذهبية وغابات القرم الأكبر في المنطقة، وتؤمن مدن الساحل الشرقي لزوارها من السياح والعائلات أنشطة متنوعة من رياضات بحرية وجبلية، بالإضافة إلى تسهيل تنقلهم عبر شبكة بنى تحتية متطورة وإقامتهم في منشآت فندقية راقية.

هذا ويستمر مهرجان أضواء الشارقة حتى يوم الجمعة (14 فبراير) في 12 موقعًا مختلفًا في الشارقة، وتتضمن مواقع هذا العام إلى جانب مواقع الساحل الشرقي ، مواقع جديدة هي مبنى بلدية مدينة الشارقة الجديد ، ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، و مسجد الملك فيصل ، بالإضافة إلى  ميدان الكويت، ميدان قصر الثقافة، واجهة المجاز المائية، مسجد التقوى (المجاز)، السوق المركزي، ومبنى القصباء (الواجهات الداخلية).

وتستمر العروض المجانية كل ليلة من الساعة السابعة والنصف مساء وحتى الساعة الحادية عشراً ليلاً خلال أيام الأسبوع وحتى منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

 

Email