يتسلّق قمة "إيفرست" بصعود سلالم منزله

ت + ت - الحجم الطبيعي

عادةً ما يرادف شهر أبريل في النيبال موسماً يتوجه فيه آلاف المتسلقين نحو المخيّم القاعدة لقمة إيفرست، إلا أن هذا الربيع جاء خالياً من الحشود، لكن متسلقين من أمثال العداء روري ساوثورث اختار صعود القمة ولو افتراضياً عبر السلالم والأدراج الخلفية لبلوغ قمة يصل ارتفاعها إلى 5364 متراً ويقود فريقاً من المتسلقين يطمحون الوصول إلى هدفهم بعد خمسة أيام من التسلق.

وقد قرر ساوثورث أن ينظم تحدياً جماعياً بعد تلقيه عدداً من ردود الفعل الإيجابية عبر الإنترنت لقيامه بثلاث جولات من المشي أثناء الأسبوع الأول من الحجز المنزلي. ويقول معلقاً على الخطوة: " لقد وصلت إلى جبل سنودون من على درجة السلم السفلية وقمة بن نوفيس على الدرجة السابعة نزولاً إلى حديقتي، وركضت صعوداً التلة التي في حديقتي الخلفية 29 مرة للتمكن من بلوغ (سكافيل بايك). وقد رغبت من أجل هذه الرحلة أن أجمع الناس معي، حيث رغبت بأن أعطي الناس سبباً للقيام بالتمارين الرياضية في الداخل، تخفيفاً لكمّ السلبية المرافقة للمجتمع المحجوز داخل المنازل"، نقلاً عن "غارديان" البريطانية.

وثّق ساوثورث رحلاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي فنشر الصور وهو يرتدي بذلته المناسبة بالكامل بينما يصعد لسلالم المنزل أو وهو يتناول طعامه داخل خيمة منصوبة داخل غرفة الجلوس.

كلمات دالة:
  • مربى،
  • كورونا
Email