برنامج تلفزيوني يعرض في رمضان المقبل

أحمد اليماحي: نهج جديد في «عونك» مستمد من مآثر زايد

أحمد اليماحي خلال تصوير إحدى حلقات الموسم الرابع من عونك | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت عنوان «العطاء أجمل ذكرى قبل الرحيل» وهو عنوان مستمد من (عام زايد) نقدم برنامج «عونك». هذا ما أكده الإعلامي أحمد اليماحي مقدم البرنامج الذي سيعرض خلال رمضان المقبل على قنوات تلفزيون أبوظبي، برعاية الهلال الأحمر الإماراتي. وأوضح في حديثه لـ«البيان» سنرصد في الموسم الرابع من «عونك» تلك الأماكن التي تفاقمت فيها الأوضاع الإنسانية الناتجة عن الأعمال الإرهابية والفكر المتطرف.

مآثر زايد

قال أحمد اليماحي: زرع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الكثير من القيم أبرزها العطاء وأردنا في برنامج «عونك» أن نوصل أن تركة الأساطير عظيمة. وأضاف: سيترافق هذا مع (عام زايد) القائد الحاضر بقيمه ومقولاته. وأوضح: سنخصص حلقة من البرنامج عن مآثر الشيخ زايد وقصصه التي لم تروَ، وسنعرض بعض القيم التي ركز عليها موزعة على حلقات البرنامج الـ15.

وأشار اليماحي إلى أنه انتهى من التصوير في مصر، وقال: في هذه السنة بدأنا التصوير مبكراً، وفي كل موسم من «عونك» نذهب إلى مصر لمتابعة الأوضاع الإنسانية الناتجة عن الإرهاب والتطرف الفكري. وأضاف: هناك القليل مما استطعنا أن نقدمه لمصر التي تمثل لنا كعرب الحالة الوجودية فهي دولة تقود العالم العربي وفيها مستقر الروح. وتابع: يحضر وسط الضحكة الآلام، فالمصريون شعب يمتلك الإرادة والصمود رغم الأزمات وما نتج من بعد 2011 لغاية اليوم. وأوضح: الفئة المستهدفة في مصر هم ضحايا الإرهاب وكل أطياف الشعب المصري الذي يحتاج للمعونة. وأضاف: بعد مصر سنقوم في جولة بحوالي الـ10 دول منها الأردن، تونس، بنغلاديش، إيطاليا وأميركا.

قيم الخير

قال أحمد اليماحي: سنرصد في الموسم الرابع من البرنامج، حالات الهجرة غير الشرعية، وسنتناول المواضيع بطريقة التحقيقات وهو نهج جديد لـ«عونك» سنكشف من خلال معلومات وخبايا، وبالتالي نتوسع بشكل أكبر. وأضاف: لن نرصد المعاناة وحلها فقط بل سنكشف ما قبل المعاناة، ونستعرض عدداً من الحقائق والملفات. وتابع: هناك ظواهر على غرار سبايا داعش سنعرضها بما فيها من قصص مختلفة ومتشابهة في الغرابة والإثارة. وأكد على وجود الكثير من الحقائق التي يجب أن تنقل إلى العالم حول طبيعة هذا الإرهاب الفكري. وقال: سنطارد هذا الإرهاب الفكري إلى أنفاقه وجحوره ونكشف عبر 6 حلقات الإرهاب والتطرف، من خلال مطاردتنا للإرهابيين وكشف فضائحهم.

أحمد اليماحي

 

ورأى اليماحي أن استمرار «عونك» ناتج من أن الناس تميل لقيم الخير والعطاء. وأضاف: إلى جانب هذا استطعنا أن نجدد بـالبرنامج ولم نبقه بالطريقة التي ظهر فيها بالموسم الأول. وأوضح: استطعنا أن نجعله تحقيقاً وثائقياً، وجاءت كل حلقة منه مختلفة عن الأخرى مترجمين فيها الأصالة والوجدان.

واستشهد اليماحي بأمثلة من الأفلام التي تتحدث عن تغيير الحياة، وفي كل حلقة من موسمنا هذا سنغير بحياة 7 أشخاص، وتجاوزنا هذا في إحدى الحلقات وغيرنا حياة 12 شخصاً، وحققنا الفرح من بعد الحزن. وأشار إلى أن البرنامج يتحدث عن مآثر الهلال الأحمر خارج الدولة. وأوضح: الهلال الأحمر راعٍ وممول للبرنامج الذي أتاحت لنا شركة أبوظبي للإعلام فرصة عرضه.

خبرة

قال أحمد اليماحي: أصبح فريق عمل «عونك» أكثر خبرة ولم نبقَ كما كنا في الماضي فنظرتنا وجرأتنا أصبحت أكثر في مواجهات المحطات التي تحمل الكثير من الخطورة، وأضاف: احترامنا للمشاهد يكبر معنا، واستحوذنا على ذائقة المشاهد لأننا نقدر تفكيره، وهو ما جعل من البرنامج الأول محلياً والرابع عربياً.

Email