تشكيل وتمثيل وكتابة إبداعية وموسيقى تحفز المواهب

مخيمات صيفية في دبي ترعى فنوناً نوعية للطفل

صورة

يشكل موسم الصيف في دبي فرصة استثنائية للعائلات التي لم تسافر، حيث يتاح لها خلال هذا الموسم اكتشاف مواهب وميول أطفالها الفنية، من الرسم والمشغولات اليدوية إلى فنون الأداء كالغناء والتمثيل والخطابة وغيرها. ويمكنهم اختيار المكان المناسب من خلال المخيمات الصيفية المعنية بهذه الفنون. وفيما يلي عدد من أبرز المراكز المتخصصة بهذه الفنون.

بيئة

ويعتبر برنامج المخيم الصيفي لمسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات للمرحلة من 6 إلى 13 سنة، الأكثر شمولية في الفنون البصرية، من اكتشاف نوعية المواد والوسائط التي يتعاملون معها في الرسم والمشغولات اليدوية، إلى فن الصورة الفوتوغرافية، والطريقة الطبيعية لصبغ الخامات والنحت، مع تعريفهم برواد الفن العالميين ومفهوم إعادة التدوير في الفن حفاظاً على البيئة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 31 أغسطس.

كما يقدم لليافعين من 10 إلى 17 سنة في الفترة الصباحية برنامجاً معنياً بالتصميم الداخلي من 6 إلى 10 أغسطس، ويساعد البرنامج المشاركين في اكتشاف موضوع لم يتعلموا عنه شيئاً في مدارسهم، ويقدم بأسلوب شيق وعملي.

رقص تعبيري

ويقدم مسرح «ذا جانكشون» للأطفال في مجمع السركال - القوز ممن تتراوح أعمارهم ما بين 7و12 سنة، ورشات تدريب أسبوعية حتى نهاية أغسطس. وتضم الورشات الغناء وفنون الأداء ومن ضمنها الارتجال إلى جانب الرقص التعبيري، ويسمح للعائلات متابعة تدريبات أطفالهم أيام الخميس.

ويعنى مركز مالاهار بمركز دبي للسلع المتعددة - وهو مركز غير ربحي - بتفجير طاقات الأطفال ما بين سن 6 و15 سنة، من خلال فعاليات تعنى بالموسيقى المعاصرة وفنون المسرح والمشغولات والرسم. أما المركز فيُعنى بإرث فن الهند العريق في الموسيقى والغناء والرقص الكلاسيكي. وأسوة بكل عام تقدم غاليري جام جار بمجمع السركال - القوز، برنامجاً فنياً يومياً متنوعا للأطفال يشمل: طيور دالي، والصبار المبدع، وفن رسم الطبيعة، مسرح الدمى من الجوارب، و«بطانية غوستاف كليمت»، وهو فن من الزخرفة مستلهم من لوحات الفنان النمساوي العالمي غوستاف كليمت، حيث استلهم المعنيون بحياكة البطانيات المصنوعة من رقع الأقمشة، تصاميمهم من محاكاة زخرفة لوحاته.

كتابة

وفي مذنب هيلي بمدينة دبي للإعلام تبادر الممثلة هيلي دويل إلى تعليم الأطفال من عمر 6 إلى 14 عاماً فن وأسلوب الكتابة، من خلال برنامج يقام خلال الفترة من 27 إلى 31 أغسطس ومن التاسعة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات