■ خلال جولة في المعرض | من المصدر

رسومات وأشغال يدوية بمعرض في «الغربية»

اقيم معرض أعمال وأنشطة لطلاب مدرسة زايد الخير للتعليم الأساسي في المنطقة الغربية ، الذي ضم مايزيد على 100 عمل فني أبدعته أنامل الطلاب والطالبات من رسومات فنية، ولوحات إبداعية، ولوحات مرسومة بالفحم، وأشغال يدوية، وزخارف.

تشجيع

وأكد صالح جذلان المزروعي المدير الإقليمي لمجلس أبوظبي للتعليم بالمنطقة الغربية، الذي قام بجولة في ارجاء المعرض بمرافقة ميرة المزروعي مديرة المدرسة، وعدد من المدرسين والضيوف ، بأن المعرض يهدف إلى تشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار وتطوير المعرفة لديهم، من خلال العمل الجماعي..

حيث يتم تنفيذ العديد من الأعمال بشكل جماعي بينهم، مضيفاً أن المعرض يحفز الطلاب على المنافسة للأفضل والرجوع إلى المصادر، التي تساعدهم على تقديم أفضل الأعمال المتعلقة بالمواد التي يدرسونها من مختلف التخصصات.

وأعرب المزروعي عن إعجابه بالأعمال المبدعة، التي تساعد الطلبة في تطوير قدراتهم الفنية، مشيراً إلى أن المشغولات تم تصنيعها من مواد معاد تدويرها وتزينها بالزخارف، وهي فكرة تنمي لديهم حس الإبداع، والمحافظة على البيئة في آن. وأكد أنه استمتع كثيراً بتجميع الأشياء المعاد تدويرها واستخدامها بأسلوب فني مبتكر، وما تم عرضه من أنشطة فنية متميزة.

جهود

وأعرب المدير الإقليمي لمجلس أبوظبي للتعليم بالمنطقة الغربية، عن الارتياح للمستوى المميز للطلبة والطالبات، الذين صنعوا هذا الجو العلمي بجهود من إدارة المدرسة وفريق التدريس، ونجحوا في صياغة أفكار جديدة بأعمال ترتكز على المهارات العالية والابتكارات، وأشاد المزروعي بفريق المعلمين، الذين أسهموا في إنجاح الفعالية، كما شكر مديرة المدرسة على الجهد المبذول لإنجاح المعرض.

أعمال

وقالت ميرة المزروعي مديرة المدرسة، المعرض يضم ما يزيد على 100 عمل في مجالات الرسم والنحت والخزف والغرافيك والكاريكاتير والمشغولات اليدوية..

إضافة إلى رسومات مختلفة الألوان، مشيرة إلى أن الأعمال قام الطلبة بتصنيعها من خلال استخدام مواد معاد تدويرها، وتعكس الثقافة والتراث الإماراتي. وتضمن المعرض أعمال طلاب الروضة، ومختلف فصول المدرسة، بهدف دعم وتعزيز مواهب ومهارات الطلاب.

 

الأكثر مشاركة