شعبان يغني «يا أمير المجرمين» وداعش يهدر دمه

شعبان عبدالرحيم

ت + ت - الحجم الطبيعي

 اعتاد المغني المصري الشعبي شعبان عبدالرحيم في كل مرة على مواجهة الأزمات بأعماله الفنية، والتي بدأها بأغنية «أنا بكره إسرائيل» التي أثارت وقتها حنق إسرائيل عليه، ليعود هذه المرة ويؤلب تنظيم داعش عليه بعد إطلاقه أغنيته الجديدة «يا أمير المجرمين»، والتي يسخر فيها من زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، ليكون رد التنظيم عليه إهدار دمه.

أغنية عبدالرحيم الجديدة، جاءت بعد أغنيته «كلنا وراء الجيش» التي دعم فيها القوات المصرية في حربها ضد الإرهاب، ليصف أمير داعش في أغنيته الجديدة بأنه «غشيم وفاضي»، و«إن معه مجموعة مجانين»، وبحسب عبدالرحيم لقاءاته مع عدد من البرامج التلفزيونية المصرية، فقد جاءت فكرة الأغنية التي كتبها إسلام خليل بعد انتشار أخبار وفيديوهات تبين قيام داعش بقطع رؤوس الرهائن، إلى جانب التقارير الأخرى التي تظهر وحشية التنظيم.

أغنية عبد الرحيم، وجدت لها مكاناً على الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي، فيما اجتهدت الفضائيات المصرية على اختلافها في إتاحة المجال أمام عبدالرحيم، للرد على تهديد داعش بهدر دمه، ففي مداخلة هاتفيه مع برنامج «مساء جديد» على فضائية التحرير، كشف عبدالرحيم تفاصيل المكالمة التي قال إنه تلقاها، أول من أمس، من أحد الأشخاص الذين تحدث معه بلهجة شامية، يسأله فيها عن شتمه لأمير داعش.

ليرد عليه قائلاً: «خليها على الله وأنا مش خايف من أي حاجة»، مشيراً إلى أنه علم بهدر دمه من الصحف، وقال: «أنا ضد أي شخص في العالم يهين أو يهدد مصر»، وأضاف: «لقد هاجمت إسرائيل بأغنية «أنا بكره إسرائيل» ولم أخش منها، ولن أخشى من داعش وليفعلوا ما يريدون فالله هو الحافظ».

ووفقا لمراسل البيان في مصر، اتصل عبدالرحيم تليفونيًا بوزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم، وطلب منه تعيين حراسة عليه من عسكري واحد فقط، لأن جندي مصري يكفي لمواجهة أنصار داعش جميعًا، على حد تعبير ه.
 

فتوى

وفي أول رد على الأغنية، أطلقت مجموعة من الصفحات والمواقع التي يعتقد أنها تنتمي لتنظيم داعش، فتوى إهدار دم شعبان عبدالرحيم، وفي تعليق له، قال عضو التنظيم أبو العز الملقب على موقع فيسبوك باسم (قول الصوارم): «ﻻ نجوتم إن نجا ذلك الزنديق يستهزئ بأمير المؤمنين ودولة الخلافة، ونشر التنظيم الأغنية عبر مواقعه مصحوبة بعبارات تهديد ووعيد للفنان بالقتل»، وامتد الأمر ليصل إلى نشر عنوان عبدالرحيم في الجيزة، مطالبين بوضعه على قائمة اغتيالات التنظيم.

سوابق أخرى
الجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المطرب الشعبي أغنية سياسية ينتقد فيها الأمور السياسية، حيث كان أول من تخلى عن الدبلوماسية المعتادة من جانب الفنانين، حينما أعلنها صريحة في إحدى أغنياته، وقال فيها "أنا بكره إسرائيل وبقولها على الملأ إن شاء الله أموت قتيل أو أخش المعتقل".
كذلك سبق أن هاجم المطرب الشعبي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أثر تصريحاته المضادة لمصر بعد أحداث الـ30 من يونيو قبل الماضي، من خلال أغنية أخرى من كلمات إسلام خليل أيضًا، بعنوان "اشرب يا أردوغان" كان يقول في كلماتها "أنت اتحشرت ف اللي ملكشي فيه، والسيسي عشان مؤدب مش راضي يعبرك".

 

Email