9 مشروبات طبيعية تحافظ على شبابك

بعيدا عن الكريمات وعمليات التجميل، هناك مشروبات طبيعية استخدمتها الأجيال القديمة لتجديد البشرة واستعادة الشباب والصحة.

فيما يلي نستعرض لكم تسع مشروبات طبيعية تحافظ على الشباب وفقاً لما نشره موقع (بيغ بيكتور) الروسي.

الماء


شرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا يوفر السوائل اللازمة لترطيب البشرة، التي تصبح بعد ذلك لينة جدا وسلسة. الماء ضروري للحفاظ على توازن الكهارل في الجسم، وبالتالي التشغيل الصحيح للدماغ.

القهوة

هل تعلم بأن للقهوة خصائص مضادة للسرطان؟ وفقا لبحث نشر في المجلة الأوروبية للسرطان، فإن كوب واحد من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 10 في المئة. ويرجع ذلك إلى الخصائص المضادة للسرطان المتوفرة في الكافيين. ولكن مع ذلك، فإن الاستهلاك المفرط للقهوة لديه تأثير سلبي على الصحة.

الشاي الأخضر

أظهرت الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يمنع شيخوخة الخلايا لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية. الاكسدة يمكن أن تؤدي إلى أمراض عديدة مثل السكري ، وتصلب الشرايين ومرض الزهايمر والسكتة الدماغية والسرطان كما تسبب الشيخوخة. 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يقلل من شدة الأكسدة، وبالتالي يبطئ شيخوخة جسمنا.

الكاكاو


هو منجم ذهب حقيقي من مركبات الفلافونويد التي تبقي الأوعية الدموية شابة، وتخفض خطر التعرض لمشاكل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، والسكري، وأمراض الكلى وضعف الذاكرة. لديه أيضا خصائص مضادة للسرطان. ودليل فوائد الككاو على الجسم البشري أثبتته قبيلة كونا الهندية في بنما. رجال هذه القبيلة يشربون 40 كوبا من الكاكاو يوميا، وهو السبب الرئيسي لتمتعهم بالصحة الجيدة وطوال العمر ووفقا للدراسات.

حليب الصويا يجعل البشرة نضرة.


لاحتوائه على مادة  الايسوفلافون. هذه المكونات الطبيعية تساعد البشرة على إنتاج الكولاجين - وهو البروتين الذي يعطي البشرة مرونة وليونة. تستخدم مادة الايسوفلافون على نطاق واسع لعلاج التعرق الليلي والهبات الساخنة التي تعتبر من أهم أعراض سن الياس. كما للمادة تأثير مفيد على نظام القلب والأوعية الدموية.

عصير الجريب فروت الأحمر يرطب البشرة

لاحتوائه على مادة الليكوبين التي تمنح الصبغة الطبيعية لهذه الفاكهة. الليكوبين هو واحد من أقوى مضادات الأكسدة التي تحييد الجذور الحرة، والتي تمنع تلف الخلايا. كما أن الليكوبين يبطئ عملية الشيخوخة، ويوفر الحماية الطبيعية من الشمس، ويحفز إنتاج البروتين المسؤول عن مرونة الجلد.

عصير الجزر لتحسين الذاكرة


يحتوي عصير الجزر على مادة وتيولين المضادة للأكسدة وللحساسية، والالتهابات، والمضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعية. وقد أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن وتيولين هي فعالة جدا لعلاج المشاكل المرتبطة بالشيخوخة ومرض الزهايمر والتصلب.

عصير البرتقال يساعد في الحفاظ على الرؤية الجيدة حتى سن الشيخوخة


عصير البرتقال يحتوي على الكثير من مادة اللوتين، التي تلعب دورا كبيرا في تنظيم وظائف أعضاء العين. كما تساعد على وضوح وتحسين الرؤية، والأهم من ذلك، حماية العينين من الجذور الحرة التي ينتجها الضوء المباشر. شرب كمية كبيرة من عصير البرتقال يساعد بشكل فعال على حماية الشبكية والحفاظ على الرؤية الجيدة.

عصير الشمندر يحسن الذاكرة.


الأملاح الطبيعية الغنية بحامض النيتريك والمواد المضادة للأكسدة المتوفرة في عصير الشمندر هو سر الشباب الحقيقي. فقد أظهرت الدراسات العلمية أن عصير الشمندر يساعد على اتساع الأوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم، وبالتالي تحسين تغذية الخلايا بالأكسجين. وتؤكد الدراسات بأن عصير الشمندر ينشط الدماغ، فضلا عن فعاليته في الوقاية من أمراض ارتفاع ضغط الدم.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات