مواكبة مباشرة ويومية للفعاليات عبر قنواتها

«دبي للإعلام» تحتفي بجــديد مبدعيها في المعرض

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

في بادرة تهدف إلى الاهتمام بالمواهب المبدعة، أقامت مؤسسة دبي للإعلام لمجموعة من موظفيها حفل توقيع كتبهم الجديدة الصادرة حديثاً في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث تتنوع هذه الإصدارات ما بين الرواية والشعر والفلسفة والإعلام والتطوير الذاتي من بينها كتب لأدباء وإعلاميين معروفين وأخرى من مؤلفات جيل الشباب في المؤسسة. وذلك بحضور عدد من المديرين والعاملين والجمهور ممن حرصوا على اقتناء الكتب الجديدة والاطلاع على مضمونها.

وتوجه أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، بالتهنئة إلى المبدعين بمناسبة صدور كتبهم الجديدة، منوهاً بأن المؤسسة تتبنى دائماً توجّهات تكريم المبدعين وتشجيعهم للخوض في عالم التأليف والكتابة الإبداعية، في الوقت الذي تنم فيه هذه المبادرة عن وعي عالٍ بضرورة استثمار الطاقات المبدعة في المؤسسة وتكريمها بالشكل اللائق، وبالأخص فئة المبدعين من الكتاب والأدباء الذين يحتاجون دائماً إلى فتح قنوات التواصل بينهم وبين بقية الزملاء، مؤكداً أن مبادرة مؤسسة دبي للإعلام للاحتفاء بالكتاب والمبدعين، تخدم هدفاً أسمى وهو دفع الكتاب وتحفيزهم للمزيد من العطاء وإيصال صوتهم إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الأدب والباحثين عن جمال الحرف والكلمة.

وقال المنصوري: إن صدور 4 كتب لموظفين من قطاع والتلفزيون خلال المعرض دليل على احتضان المؤسسة للطاقات الإيجابية المبدعة، كل في مجاله. وختم حديثه قائلاً: لا ننسى أيضاً الأسماء التي صدر لها كتب في السنوات السابقة، وسنظل نتطلع إلى المزيد من هذه الإبداعات دائماً، في الوقت الذي تم تخصيص مكتبة في مبنى التلفزيون لتسهيل وصول الكتاب إلى الجميع، فضلاً عن مجموعة البرامج الثقافية التي تبثها قنوات المؤسسة على مدار العام وتستضيف فيها الأدباء والكتاب والفنانين على اختلاف مدارسهم وتوجهاتهم.

ريش الكلمات المسافرة

وشهدت منصة مؤسسة دبي للإعلام في معرض الشارقة الدولي للكتاب توقيع الكتَّاب الأربعة، حيث قام الشاعر والأديب الإماراتي عادل خزام مدير إدارة التخطيط، بتوقيع كتابه الجديد (ريش الكلمات المسافرة) وهو عبارة عن نقوش ومسارات وشذرات في الشعر والفلسفة والحب والحياة، ويعتبر هذا الإصدار العاشر للكاتب خزام الذي قدم من قبل مجموعة من الروايات والدراسات والمجموعات الشعرية.

كما قام المذيع والإعلامي الإماراتي جمال مطر بتوقيع أول تجربة له في كتابة الرواية بعد عدة إصدارات في مجال المسرح والشعر، حيث تدور أحداث رواية جمال مطر التي تحمل اسم (كلب)، حول امرأة يعضها كلب في فترة الطفولة، إلى أن تكبر وتتزوج وتطاردها ذكرى تلك الحادثة وتلقي بظلالها على تصرفاتها وعلاقتها بزوجها والآخرين.

ووقع المعد والمذيع الإماراتي وليد المرزوقي، كتابه (نعم نستطيع) الذي يقدم من خلاله رؤيته وقراءاته لنحو 20 شخصية تأثر بها سواء ممن التقى بهم، أو قرأ كتبهم. ومن بينهم كتّاب وأدباء، ورجال أعمال وشخصيات ناجحة أخرى. يقدمهم المرزوقي على شكل مقالات تعريفية ويضيء الجوانب المشرقة من شخصياتهم.

موعد مع الشمس

في الوقت الذي أصدرت الإعلامية الإماراتية أمل الحليان كتابها الجديد (موعد مع الشمس)، وهو مقتبس من حوارات ومقدمات واستهلالات كانت تقرأها في برنامجها الإذاعي الذي يحمل الاسم نفسه. وتتناول مواضيع متنوعة ما بين الطاقة الإيجابية والسعادة والتمسك بضوء الأمل في كل صبحٍ جديد. وهذا هو الإصدار الأول للكاتبة أمل الحليان.

تغطية

تقوم قناة سما دبي بالتغطية اليومية لفعاليات المعرض وبثها الساعة: 20:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 16:00 بتوقيت غرينتش، كما تقوم إذاعة نور نرو ببث مباشر من المعرض ابتداء من الساعة: 11:00 صباحاً في حلقات خاصة من برنامج "رحلة الحياة" مع ميرهان الدسوقي، إضافة إلى تسجيل وإجراء العديد من الحوارات والندوات الثقافية لبثها لاحقاً في برامج قنوات مؤسسة دبي للإعلام في الفترة القادمة.

Email