12 ركناً متنوعاً في مهرجان خورفكان الثقافي الأول

12 ركناً ثقافياً يشتمل عليها «مهرجان خورفكان الثقافي الأول»، الذي أعلنت عنه دائرة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية بالشارقة، صباح أمس، في مؤتمر صحفي عقد في فندق الأوشيانيك بمدينة خورفكان.

وشارك في المؤتمر: محمد صالح السويجي مدير الدائرة في المنطقة الشرقية، أشواق يوسف مسؤولة مكتب الدائرة في خورفكان، سامية زينل عبدالله زينل منسق التخطيط للبرامج بالمنطقة الشرقية.

الأول من نوعه

وتنطلق فعاليات المهرجان في حديقة المطلاع بخورفكان في الفترة من 19 ولغاية 25 فبراير الجاري، وهو الأول من نوعه في المنطقة الشرقية، الموجه لفئة الأطفال والطلبة في المراحل التأسيسية، ويشكل تظاهرة فنية وثقافية متميزة.أهداف

ولفت محمد صالح السويجي إلى أن المهرجان يضم العديد من الأركان التعليمية والفنية والثقافية. كما يستضيف شخصيات ثقافية وكرتونية من داخل الدولة ومن خارجها.

رحلات

ومن جهتها، أشارت أشواق يوسف، إلى تنظيم رحلات يومية في الفترة الصباحية من كافة مدارس رياض الأطفال والمراحل الـتأسيسية للطلبة، في كل من مدينة وادي الحلو ومدينة كلباء وخورفكان ودبا الحصن، غاية حضور المهرجان، والاستفادة منه.

وبينت سامية زينل عبدالله زينل، عن وجود 12 مجموعة أركان من بينها: قصتي الممتعة، الحكواتي، مسرح العرائس، الطاهي الماهر، سينما الصغار.

الأكثر مشاركة