حوار

سينتيا زينون: سر جمال حواء يكمن في بساطة أناقتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحاول الإعلامية سينتيا زينون تزويد المرأة بالإرشادات والنصائح للمحافظة على أناقتها وجمالها من خلال برنامج «شيك ناو»، الذي يعرض على قناة الآن، فهي مقتنعة بأن المرأة العربية من أجمل نساء العالم، ولكن رغبتها في التميز تدفعها أحيانا إلى التقليد الأعمى، «الحواس الخمس» التقاها لتحدثنا عن برنامجها والأخطاء الجمالية وكوارث الأناقة التي ترتكبها النساء في حق نفسها في السطور التالية:

تقدمين برنامج «شيك ناو» على شاشة الآن؛ فما تفاصيله؟

البرنامج بصفة عامة موجه للمرأة العربية، ويعرض آخر صيحات الموضة والأزياء والمجوهرات والإكسسوارات. كما يتناول ابتكارات الديكورات والتصميم الداخلي والتجميل، إضافة إلى باقة من الأسرار والخفايا تساعد المرأة العصرية للمحافظة على أناقتها وشياكتها، كما ينقل البرنامج أشهر عروض الأزياء من أشهر دور التصميم العالمية، ويجري مقابلات مع مصممين عالميين، ويتناول أخر أسرار التجميل والأناقة.

ما الذي يميز برنامجك عن برامج الموضة التي تعرض على الكثير من المحطات الفضائية؟

يركز برنامج «شيك ناو» على قناة الآن على أن سر جمال المرأة يكمن في بساطة أناقتها وهو يقدم لها النصائح، التي تتناسب معها سواء كانت عاملة أو ربة منزل، وما يميزه هو حثه الدائم للمرأة للابتعاد عن المبالغة واتباع الموضة بشكل حرفي.

هل عشقك للموضة وإصرارك على تقديم برنامج عنها نابع من كونك عارضة لحملات إعلانية؟

هناك بعض البرامج التي تحتاج إلى مذيع متخصص حتى يكون أكثر إلماما بما يقدمه ومنها برامج الموضة وعملي في مجال الإعلانات وعرض الأزياء اضاف لي الخبرة التي تؤهلني لتقديم برنامج متخصص في الموضة مثل شيك ناو.

هناك دراسة ألمانية أكدت أنه على الرغم من جمال وثراء عارضات الأزياء إلا أنهن الأقل سعادة، فما أخباركِ مع السعادة؟

السعادة في رأيي تتحقق بالتصالح مع الذات والرضا عن النفس، والشيء الذي يمنحني السعادة هو أنني راضية عن حياتي، وحريصة على إحاطة نفسي بأشخاص ايجابيين وصادقين تجاهي.

من خلال احتكاك بالمشاهدات وأسئلتهن ما الأخطاء الجمالية وكوارث الأناقة التي ترتكبها النساء في حق نفسها؟

أنا مقتنعة أن المرأة العربية من أجمل نساء العالم، ولكن رغبتها في التميز تدفعها احياناً إلى التقليد الأعمى، ولكننا نعمل عبر برنامج «شيك ناو» على تزويدها بالارشادات حول ما يتناسب مع شخصيتها وعمرها.

هل تحرصين على معرفة ردود فعل الجمهور؟

بالتأكيد، لذلك أسعى دائماً إلى التعرف إلى آراء المشاهدين حول برنامج شيك ناو، وأتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني ومواقع قناة الآن الإلكترونية، والحمد لله أفادت الدراسات الاحصائية أن برنامج شيك ناو يحقق نسبة مشاهدة عالية بين المشاهدين حول العالم العربي.

مذيعة برامج الفاشون تتهم في كثير من الأحيان بالسطحية، فما تعليقك؟

إذا كنت تقصدين بكلمة سطحية، أن اهتمامها يقتصر حول الموضة والصيحات فذلك يختلف حسب شخصية مقدم البرنامج وثقافته. ولكن أؤكد أن عالم الأزياء والتجميل بحر واسع ويرتبط بالكثير من الفنون الانسانية، والتعرف إلى مستجدات واتجاهات هذا المجال يتيح لك فرصة الانفتاح على حياة الشعوب وطريقتها في التعبير عن هويتها وثقافتها.

من خلال المداخلات التلفونية التي تشارك بالبرنامج، أيهما أكثر اهتماما بالماكياج والموضة المرأة المتزوجة أم غير المتزوجة؟

كلاهما تهتمان بأناقتها، ولكن على نحو مختلف، والمرأة بطبيعتها سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة تسعى إلى أن تكون جميلة، وذات طلة مشرقة، وللأسف هناك بعض النساء اللواتي تشغلهن مسؤولية الاهتمام بالأطفال عن العناية بمظهرهن، وأنصح المرأة ألا تنسى نفسها وسط انشغالها بتربية ابنائها وتوفير احتياجاتهم.

ما الجديد الذي ستقدمينه في الفترة المقبلة؟

أعد مشاهدات شيك ناو بأننا سنكون دائما معهن نعكس لهن جديد الموضة، أخبارها واسرارها ونمدهم بالنصائح حول ما يتعلق بأناقتهن، من خلال الفقرات الجديدة والمتنوعة.

دبي ـ عبادة إبراهيم

Email