الألوان في علم النفس

الألوان في علم النفس

أثبتت الدراسات الحديثة أن الألوان لها تأثير على خلايا الإنسان، فخلق الله سبحانه وتعالى

السماء بهذا اللون، وجعل الزهور لها ألوان محددة، والشجر باللون الأخضر كل تلك الأمور لم

تخلق عبثًا ولكن لحكمة ربانية، وهذا ما تم اكتشافه حديثًا، فلكل لون موجة معينة، وكل موجة

لها تأثير على خلايا الإنسان وجهازه العصبي وحالته النفسية وهناك فرق بين نظرة علماء الطاقة لكل لون ونظرة علماء النفس وهذا راي الطرفان :

- اللون الأحمر اللون الدبلوماسى :

يقول علماء النفس إن اللون الأحمر هو لون الحب، لكن علماء الطاقة يقولون إن اللون الأحمر يرمز للانتماء، وأن أثر موجة وتردد اللون الأحمر على الجهاز العصبي وخلايا الجسم تقوي روح الانتماء، فالشخص الذي عاش حالة من الاختلال الأسري، أو الشخص المغترب، أو الذي يشعر بالوحدة يكون بحاجة إلى اللون الأحمر .

- اللون البرتقالي يفتح الشهية :

اللون البرتقالي يفتح الشهية، إذن فهو مناسب في غرف الطعام وغرف المعيشة لأنه يعطي نشاطاً، لكنه غير مناسب لغرف النوم ، لأنه يسبب الأرق حيث أنه من درجات ومشتقات اللون الأحمر، وهذه الألوان النارية مستوحاة من الشمس. فهو يعطي إحساساً بحب الحياة وهو مناسب لأوقات النهار أكثر.

- اللون الأصفر والثقة بالنفس :

اللون الأصفر هو لون الثقة بالنفس، والإنسان الذي ليس لديه ثقة في نفسه سوف تجدينه يبتعد

عن استخدام اللون الأصفر، فمن يكره اللون الأصفر فهذا يعني أن عقله الباطن، يرفض هذا اللون، لأنه متنافٍ مع شخصيته، والأمهات اللاتي يلاحظن عدم ثقة بناتهن في أنفسهن يجب أن يعلموهن ارتداء اللون الأصفر

- اللون الأخضر لون الحب :

اللون الأخضر عند علماء الطاقة هو لون الحب، فهو لون مادة الحياة في الكون وهي البلاستيدات الخضراء، فكل ما هو أخضر في هذه الحياة فيه روح وينبض بالحياة، فالموجات الخضراء التي تدخل على نفس وقلب الإنسان الانشراح حين يراها هي التي تشعره بالحب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات