عزيمة إيلس تدفعه لاعتلاء الصدارة في «دبي ديزرت كلاسيك للجولف»

عزيمة إيلس تدفعه لاعتلاء الصدارة في «دبي ديزرت كلاسيك للجولف»

تراجع الاميركي تايجر وودز إلى المركز الخامس بانتهاء الجولة الثالثة من بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف التي انطلقت الخميس الماضي بعد أن وصل مجموع ضرباته يوم أمس إلى 7 ضربات تحت المعدل وبرصيد 209 نقاط.

بيد أن القفزة الكبيرة في الجولة الثالثة كانت من نصيب الجنوب إفريقي إرني إيلس الذي نجح في اعتلاء صدارة البطولة برصيد 205 نقاط وبـ 11 ضربة تحت المعدل. ليتقدم إيلس الباحث عن تعزيز رقمه القياسي بالبطولة بنيل اللقب الرابع له إلى المركز الأول بفارق ضربة واحدة عن السويدي هنريك ستنسون الذي حقق 10 ضربات تحت المعدل.

وحملت الجولة الثالثة من بطولة دبي ديزت كلاسيك التي تختتم منافساتها اليوم على ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف مفاجأة كبرى بتراجع الاميركي تايجر وودز المصنف أول عالميا والذي اعتلى الصدارة في الجولتين السابقتين بعد أن حقق 8 ضربات تحت المعدل.

في حين كان الجنوب إفريقي إيرني إيلس قد احتل المركز الثاني عشر برصيد 4 ضربات تحت المعدل، بيد أن لعب إيلس قد تحسن يوم أمس مع تحسن الأحوال الجوية، فبسط قوته وتألق كما لم يتألق من قبل ونجح في تعويض الإخفاق ليتصدر الترتيب ويقترب من لقبه الرابع الذي لن يتحقق إلا إذا تخلص من المطاردة الشرسة من قبل السويدي ستنسون (حامل اللقب) الذي حقق هو الآخر تقدما بارتقائه من المركز الثالث إلى الثاني.

وبدت معنويات كلا اللاعبين عالية مع انتهاء منافسات الأمس وأبديا رغبتهما في مواصلة اللعب بقوة على الرغم من المطاردة الشرسة أيضا من قبل الثنائي لي ويستوود (إنجلترا) والنرويجي ماكدويل اللذين يقبعان في المركز الثالث برصيد 8 ضربات تحت المعدل. ثم جاء خامسا إلى جانب تايجر وودز برصيد 5 ضربات تحت المعدل كل من الهندي تشيف كابور، الألماني مارتن كيمير، الإسباني سيرجيو جاريسيا، السويدي بيتر هيدبلوم والإيرلندي دامين ماكجرين.

وبعد هذا الانقلاب في وضعية الترتيب العام والصراع على الصدارة، ستكون الجولة الرابعة والأخيرة من مساء اليوم فرصة لأي من اللاعبين الذين يحتلون المراتب الأولى لانتزاع اللقب. ولكن يبقى إيلس الأقرب.

عمر جمعة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات