الأميركي روديك ينضم لنجوم تنس دبي للمرة الأولى

الأميركي روديك ينضم لنجوم تنس دبي للمرة الأولى

تنطلق بطولات باركليز دبي للتنس الشهر المقبل بمشاركة نخبة من كبار نجوم التنس في العالم من بينهم الأميركي أندي روديك المصنف سادسا عالمياً.

وتقام البطولات، التي يملكها ويشرف على تنظيمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنطلق في 25 فبراير الجاري ببطولة السيدات التي تستمر حتى 1 مارس تليها بطولة الرجال في الفترة ما بين 3 حتى 8 مارس. ويشارك روديك، 25 عاماً، في بطولات دبي للتنس للمرة الأولى خلال مشواره الرياضي الحافل بثلاثة وعشرين لقباً كان آخرها فوزه بكأس ديفيز بالاشتراك مع جيمس بليك والأخوين بوب ومايك برايان في ديسمبر الماضي.

اكتسب روديك احترام جماهير وعشاق التنس حول العالم بسبب محاولاته الجادة وسعيه المستمر للفوز والتعلم من أخطائه وتلاشيها، وقد تجلى هذا الجانب من شخصيته عام 2006 عندما احتل المرتبة الثالثة على قائمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ثم تدهور أداؤه حتى بلغ المرتبة الحادية عشرة مع نهاية العام مما أضطر النقاد لوصف مستقبله الرياضي بأنه على وشك الانهيار.

إلا أن روديك استعان بخبرة المدرب المخضرم ولاعب التنس الأسطوري جيمي كونورز وأمضى وقتاً طويلاً في التدريب لينضم لأفضل خمسة لاعبين على قائمة التصنيف العالمي.

وصرح روديك قائلاً: «بصراحة شديدة، أعتقد أنه لن يجديني نفعاً أن أشعر بالحزن على خسارتي خلال أي مباراة، بل يجب أن أتعلم من ذلك وأن أضع في حسباني أن هناك جمهور عريض قد جاء لمشاهدتي ويجب أن أقدم أفضل ما عندي على أرض الملعب».

وفيما يجد بعض اللاعبين صعوبة في السفر حول العالم للمشاركة في بطولات التنس المختلفة، يعتبر روديك أن السفر تجربة مفيدة له على الصعيدين المهني والشخصي ويقول: «أعتقد أن سفري المتكرر خلال بطولات جولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين قد أكسبني خبرة كبيرة وقد تعلمت منه كيفية الاعتماد على نفسي، وشعرت كما لو أنني قد نضجت بصورة أسرع. خاصة وأننا في الولايات المتحدة، لا تتاح لنا في الصغر فرصة السفر كثيراً مقارنة مع البلدان الأخرى. صحيح أنه ليس بيننا من يحب الجلوس لساعات طويلة في الطائرات، إلا أنه في نفس الوقت، يكون باستطاعتي مشاهدة مناطق مختلفة من العالم».

يلتقى الأميركي روديك خلال مشاركته الأولى في دبي عدداً من كبار النجوم يتقدمهم السويسري روجيه فيدرر، الإسباني رافائيل نادال، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الإنجليزي أندي موراي والروسي ميخائيل يوجني.

من جهته صرح كولم مكلوكلين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة الجهة المالكة والمنظمة للبطولات قائلاً: «يعد أندي روديك واحداً من لاعبي التنس القلائل الذين يستمتع الجمهور بمشاهدة أدائهم، كما أن ضربات إرساله تعد من بين الأسرع في تاريخ اللعبة. لقد أظهر روديك أن باستطاعته التغلب على أي لاعب آخر ونحن سعداء للغاية بمشاركته في البطولات للمرة الأولى».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات