لجنة الانتخابات تجتمع السبت لتحديد ملامح العملية الانتخابية

لجنة الانتخابات تجتمع السبت لتحديد ملامح العملية الانتخابية

تعقد لجنة الانتخابات الجديدة باتحاد الكرة أول اجتماع لها في الحادية عشرة من صباح يوم غد السبت برئاسة حمد بن بروك بعد إعادة تشكيلها من قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة خلال اجتماعها الطارئ الذي عقد أمس الأول بنادي ضباط الشرطة بدبي، ليتواكب التشكيل مع متطلبات الاتحاد الدولي للعبة حيث ستتم مناقشة ملامح العملية الانتخابية التي ستجري لأول مرة باتحاد الكرة.

وتضم اللجنة في عضويتها قاضي سعيد المروشد، العقيد عبد الملك محمد جاني، العقيد صالح سعيد المطروشي وهم الأعضاء السابق وجودهم من التشكيل الأول الذي صدر قرار تعيينهم قبل صدور التعليمات الجديدة للاتحاد الدولي والتي تشترط أن يكون التشكيل من 7 إلى 9 أعضاء وإلا يكون الأعضاء من المنتمين للجهاز الحكومي ولا يمتون بصلة قرابة إلى أي من المرشحين ويضاف إليهم العناصر الثلاثة الذين أصدرت الجمعية العمومية قرارا بتعيينهم وهم: علي محمد الهرنكي، إبراهيم محمد رسول، فلاح محمد الحرش.

سيناريوهان للمناقشة

وسوف تقوم اللجنة بمناقشة ملامح العملية الانتخابية لاتحاد الكرة خلال المرحلة المقبلة، وهناك سيناريوهان ستتم مناقشتهما خلال الاجتماع.. الأول أن يتم الإبقاء على المواعيد السابق تحديدها من قبل اللجنة خلال اجتماعها السابق بعد العمومية الطارئة التي انعقدت يوم 14 من يناير الجاري.

حيث تم تحديد فتح الترشيح للانتخابات من 17 يناير إلى 10 فبراير المقبل على أن يتم إخطار الأندية بقائمة المرشحين النهائية يوم 11 مارس بعد مراجعة كافة بيانات المرشحين وضمان مطابقتها للمعايير الموضوعة والشروط الواجبة وتحديد يوم 7 ابريل كآخر موعد لسحب باب الترشيح من الانتخابات التي تحدد إجراؤها يوم 12 أبريل المقبل من خلال جمعية عمومية عادية.

أما السيناريو الثاني فيتم تحديد مواعيد جديدة سواء للترشيح وغلق بابه أو موعد جديد للانتخابات وفق موعد الجمعية العمومية الطارئة الأخيرة التي عقدت أمس الأول لمنح الأندية فرصة إعادة حساباتها للترشيح بعد أن اتضحت الصورة النهائية لقانونية العملية الانتخابية ومن الصعب أو التكهن بنية اللجنة في اختيار أي من السيناريوهات المعروضة وسيكون القرار للجنة بعد مناقشة الموضوع من كافة جوانبه القانونية.

عمومية سريعة

وكانت الجمعية العمومية قد أضافت الصبغة القانونية وفق توجهات الفيفا على لجنة الانتخابات خلال اجتماعها السريع الذي لم يستغرق سوى نصف ساعة فقط، ويحسب للجمعية أنها جددت الثقة في اللجنة السابق تشكيلها برئاسة حمد بن بروك لأنها تضم العديد من الشخصيات التي نفخر بهم بحكم خبرتهم وتاريخهم الرياضي ..

إضافة إلى تشكيل لجنة للاستئناف للعملية الانتخابية برئاسة اللواء متقاعد سالم الشامسي وعضوية ثاني جمعة بارقاد، سعيد عبد الغفار الذي يعود للساحة الرياضية مرة أخرى عبر بوابة الاستئناف.

العوضي النمر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات