مدرب طائرة بني ياس:

نمرُّ بظروف صعبة وطموحنا التمثيل المشرف عربياً

فريق بني ياس للكرة الطائرة من الفرق التي نجحت في خطف الاضواء في السنوات القليلة الماضية ليفرض وجوده على الساحة الرياضية كفريق منافس للفرق العريقة كالوصل والجزيرة سابقاً والنصر فرس الرهان حالياً لتشتعل المنافسة على قمة دوري الطائرة ويصبح من الصعب التوقع بالبطل الذي سيتوج خاصة هذا الموسم.

وكنتيجة طبيعية للطفرة التي حققتها الطائرة السماوية ونجاحها في تحقيق نتائج إيجابية ستمثل الطائرة الإماراتية في البطولة العربية الرابعة والعشرين التي ستقام في العاصمة السورية دمشق خلال الفترة من 20 إلى 28 يناير الجاري إلى جانب ستة عشر فريقاً عربياً يمثلون النخبة من الأندية العربية.

ومن المؤكد أن الطفرة التي حققتها الطائرة السماوية لم تتحقق من فراغ إنما كنتيجة طبيعية للرعاية والدعم المعنوي والمادي اللامحدود والاهتمام من سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي بني ياس من خلال حرص سموه على توفير المناخ المناسب للفريق وتهيئة كل فرص الارتقاء والتطور.

وأكد الكابتن محمد اللقاني كابتن الزمالك والمنتخب القومي المصري السابق والمدير الفني الحالي للفريق السماوي بأن اهتمام سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان ودعم سموه اللامحدود كان الدافع القوي للاعبين للارتقاء بمستوياتهم والوصول إلى أعلى المستويات وتتويج ذلك بتحقيق نتائج ايجابية في الموسم الماضي.

وعن الاستعدادات لفريق طائرة بني ياس للبطولة العربية أوضح الكابتن اللقاني ان هناك برنامجاً موضوعاً ولكن هناك ظروفاً صعبة تحول دون تطبيق البرنامج بأكمله وإذا ما تحسنت تلك الظروف خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم تطبيق البرنامج الذي يشتمل على معسكر مفتوح يتضمن التدريب على فترتين صباحية ومسائية.

وواصل الكابتن اللقاني مشيراً بأن ظروف لاعبي بني ياس صعبة وتعتبر من الأسباب التي تحول دون انتظام اللاعبين في التدريب ومن هذه الظروف وجود عدد من نجوم الفريق الاساسيين وهم حسن ماجد وسلطان سيف وهاني عبدالله وأسامة عبدالعزيز في حبشان حيث محل عملهم في البترول والمسافة بين موقع العمل ومكان التدريب في أبوظبي طويلة جداً.

وبالتالي من الصعب إقامة التدريب خلال المرحلة المقبلة على فترتين وعليه سيتم الاكتفاء بفترة تدريبية واحدة عصراً وهي غير كافية. وإلى جانب ذلك هناك عدد من اللاعبين يعملون في الشرطة والدفاع لم يتم تفرغهم كذلك لاستئناف المعسكر المفتوح وتم الاكتفاء بالتدريب فترة واحدة وهي غير كافية للاستعداد لبطولة عربية قوية تشارك فيها نخبة من أفضل الفرق والأندية العربية في الكرة الطائرة.

ويواصل مدرب طائرة بني ياس إضافة إلى ما سبق فقد تعرض لاعب الفريق عبدالله سيف إلى إصابة في الغضروف وأجرى عملية جراحية في الأسبوع الماضي وهو أفضل ضارب في مركز 4 وبالتالي سيفتقده الفريق في البطولة.

وكذلك سيغيب عن الفريق في البطولة صانع الألعاب محمد رمضان وذلك لزواجه وحصوله على اجازة لقضاء شهر العسل خارج الدولة. كما سيغيب عن الفريق الليبرو الاساسي حسن العطاس لالتحاقه بدورة تدريبية في عمله في البترول في حبشان وكذلك سيغيب اللاعب جاسم محمد لظروف أسرية وبالتالي سيتخلف عن السفر مع الفريق.

اكتساب الخبرة

وفي ظل الظروف التي استعرضها مدرب الفريق وبسؤاله عن الطموحات من المشاركة في هذه البطولة قال انه في ظل مشاركة الأندية العربية بكامل نجومها مع وجود لاعبين محترفين معها، سيشارك بني ياس في الظروف السابق ذكرها وسيكون التركيز على الشباب وذلك لإتاحة الفرص لهم للاحتكاك واكتساب الخبرة الميدانية أما المنافسة في البطولة فمن الصعب تحقيق ذلك لما سبق ذكره وان كان ذلك لن يمنع ان نسعى لتقديم عروض راقية تشير إلى الطفرة التي حققتها الطائرة الإماراتية عامة وطائرة بني ياس خاصة.

عدم انتظام

وبعيداً عن المشاركة في البطولة العربية وعن موقف الفريق السماوي في بطولة دوري الطائرة المحلي والتباين الذي ظهر عليه الفريق في بداية الدوري والآن مما ادى ذلك إلى خسارته أمام الجزيرة وأخيراً الشباب بعد أن كان قد فاز في البداية على النصر المنافس الأول له.

أكد الكابتن اللقاني أن فريق طائرة بني ياس لم يلعب هذا الموسم بكامل نجومه الإماراتيين فقط، المباراة الأولى أمام الأهلي والثانية أمام النصر بعد ذلك تعرض الفريق لظروف صعبة أبرزها عدم انتظام لاعبي البترول في التدريب لظروف عملهم اضافة إلى تعرض اللاعب عبدالله سيف للإصابة وكذلك تعرض صانع الألعاب الأساسي مبارك الزعابي للإصابة في الأنكل والابتعاد 20 يوماً وفي أول مباراة بعد عودته بعد العلاج تعرض للإصابة بالأنكل في القدم الأخرى وهو يعتبر من الدعامات الأساسية للفريق.

ويستطرد مدرب طائرة بني ياس مؤكداً أنه وبالرغم من الظروف التي يمر بها الفريق السماوي إلا أن المنافسة على لقب بطولة الدوري مازالت مفتوحة وذلك على ضوء نتائج الفرق المنافسة وهي النصر والجزيرة واختتم مكرراً الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي بني ياس والأب الروحي للفريق السماوي ومعرباً عن أمله أن يتمكن الفريق في رد الدين وتحقيق الفوز.

كتب مؤنس برهان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات