نالت اعتراف الاتحاد الدولي وأدرجت ضمن أنشطته

بطولة كأس رئيس الدولة للفورمولا 2000 تنطلق غداً من قطر

على سطح مياه كورنيش العاصمة القطرية الدوحة يستضيف الاتحاد القطري للرياضات البحرية فعاليات الجولة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للرياضات البحرية بمشاركة 20 متسابقاً يمثلون دول الإمارات وقطر والكويت وإيطاليا وأميركا وبريطانيا والبرتغال وفنلندا والسويد والنرويج وفرنسا التي تشارك لأول مرة في البطولة بعد توقيع العقد رسمياً مع الإماراتي عبدالسلام فيروز مروج عام البطولة والمعتمد رسمياً من قبل نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وبنظرة إلى بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للفورمولا 2000 تأكد أنها تخطو بثقة وثبات منذ انطلاقها لتكتسب بذلك ثقة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية ليعترف بها رسمياً ويدرجها ضمن روزنامة أنشطته ومسابقاته المعتمدة.

وبالعودة إلى بداية البطولة كانت مقصورة على المستوى المحلي داخل الدولة، وكانت تتم المشاركة فيها بزوارق من الفئتين الثانية والرابعة، وشارك في أول بطولة 18 متسابقاً إماراتياً واشتملت على ثلاث جولات في أبوظبي الأولى والثانية في الشارقة، وكانت الجولة الثالثة والختامية في أبوظبي.

وبدءاً من موسم 2000/2001 شهدت البطولة مشاركة متسابقين من خارج الدولة وغير إماراتيين توافدوا من أقطار مختلفة من العالم، من استراليا والنرويج وماليزيا وقطر، وكذلك تمت زيادة عدد الجولات إلى 4 جولات ولكنها كانت جميعها تقام داخل الدولة، حيث أقيمت الأولى في أبوظبي والجولة الثانية في الشارقة والثالثة في رأس الخيمة والجولة الختامية تقام في أبوظبي.

وكذلك شهدت هذه البطولة اقتصار المشاركة على الزوارق فئة الفورمولا 2000 فقط وتم إلغاء مشاركة زوارق الفورمولا 4000.

وبدءاً من موسم 2001/2002 عبرت البطولة الحدود واستضافت العاصمة القطرية الدوحة أول جولة خارجية من جولات البطولة بمشاركة عالمية من المتسابقين. وفي موسم 2001/2002 انضمت عُمان إلى ركب الدول الخليجية المستضيفة لإحدى جولات البطولة إلى جانب كل من الإمارات وقطر.

واليوم أصبحت البطولة ملتقى عالمياً وزاد عدد المتسابقين المشاركين فيها من عدد كبير من دول العالم بعد السمعة التي اكتسبتها البطولة وتقدم عدد من الدول يطلب الاستضافة. وفي هذه البطولة انضمت دولة الكويت إلى ركب الدول المضيفة للبطولة، حيث ستستضيف الجولة الثانية في التاسع من فبراير المقبل.

تشهد بطولة هذا العام إقامة 6 جولات حيث ستكون الجولة الأولى في الدوحة بقطر في السادس من يناير الجاري، وتقام الثانية في الكويت في العاشر من فبراير المقبل، وستقام الجولة الثالثة في الشارقة في 24 فبراير، والرابعة في رأس الخيمة في الثاني من مارس، والختامية في أبوظبي في السادس من أبريل. وتختتم البطولة بإقامة الجولة السادسة والأخيرة في الفجيرة في 13 أبريل المقبل.

كتب مؤنس برهان:

طباعة Email
تعليقات

تعليقات