اكتمال التحضيرات لسباق خالد بن سلطان للقدرة

اكتمال التحضيرات لسباق خالد بن سلطان للقدرة

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات، ينظم النادي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباقات الخميس المقبل بقرية بوذيب للقدرة »سباق الشيخ خالد بن سلطان للقدرة« تحت شعار »التحدي والإثارة وأخلاق الفرسان«.

واختتمت اليوم أعمال التسجيل واستقبال المشاركين في السباق الذي تبلغ مسافته 120 كيلومترا بمشاركة 170 فارسا من جميع إمارات الدولة إلى جانب عدد من الشيوخ الشباب من بينهم الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان.

ويتنافس المشاركون في إطار سباقين تأهيليين لمسافة 80 كيلومترا و40 كيلومترا بتعاون اتحاد الإمارات للفروسية.وعقد بمقر نادي تراث الإمارات اجتماع للجنة العليا المنظمة للسباق،

أكد المشاركون خلاله استكمال الاستعدادات المتعلقة بإقامة السباق وتوزيع الأشواط وتسهيل مهمة الجمهور والضيوف والإعلاميين من خلال اللوحات الإرشادية التي ستوزع في جميع أرجاء قرية بوذيب إضافة إلى تقديم جائزة لأصغر متسابق حيث تم استحداث هذه الجائزة لتشجيع الفرسان الصغار على ممارسة هذه الرياضة المهمة.

ويتنافس على جوائز السباق التي تزيد على 200 ألف درهم وعلى خمس مراحل عدد من الفرسان الجدد للدخول في جملة من السباقات الدولية ولمسافات طويلة إلى جانب تأهيل الخيول المشاركة التي عليها اجتياز مسافة 40 و80 كيلومترا وذلك لتتمكن من المشاركة في السباقات المفتوحة أو المسافات ما بين 100 و120 و160 كيلومتراً.

ومن المتوقع أن تسهم هذه السباقات في مشاركة عدد كبير من الفرسان من دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب تأمين عدد مختار من طلاب النادي المنتسبين إلى فريقه الخاص بسباقات القدرة.

ورصدت للفائزين جوائز نقدية قيمة منها 16 جائزة للمراكز ما بين الأول والسادس عشر تصل قيمتها إلى 181 ألف درهم، فيما رصدت جوائز لأفضل ثلاثة خيول بقيمة 30 ألف درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات