المنافسة ثلاثية وروح النرويج أبرز المرشحين

بطولة العالم للزوارق تبدأ مرحلة الحسم اليوم

صورة

برعاية لو ميريديان الميناء السياحي يقام في الثالثة من عصر اليوم السباق الرئيسي للجولة السادسة من بطولة العالم للزوارق السريعة الفئة الأولى الذي يستضيفه وينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة نخبة من الفرق العالمية وذلك للسنة الرابعة عشرة على التوالي بالتزامن مع مناسبة وطنية عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا تتمثل بالعيد الوطني الرابع والثلاثين لتكون دبي بذلك محط أنظار العالم وهو يتابع فعاليات بطولة العالم والأجواء السعيدة التي تعيشها الدولة.

ويحتل الزورق روح النرويج صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 78 نقطة مما يجعله على بعد خطوة من اللقب العالمي الرابع له على التوالي لكنه سيواجه زورقين عنيدين طامحين للقب هما الفيكتوري 77 بقيادة محمد المري والفرنسي جون مارك وقطر 96 الذي سيقوده اليوم عبدالله السليطي بدلا من الشيخ حسن بن جبر آل ثاني إلى جانب الإيطالي ماتيو نيكوليني.

ويتطلع زورق الفيكتوري 77 إلى استعادة اللقب العالمي الذي فقده في عام 2002 خاصة والبطولة تختتم مشوارها في هذه المناسبة الغالية، ويمكن القول أن مستوى الزورق يتراوح بين الجيد والمتوسط ويحتل المركز الثاني في الترتيب العام حاليا. كما يتطلع الزورق قطر 96 الذي نال اللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته للفوز بلقب الجولة السادسة والعودة إلى صدارة الترتيب العام الذي فقده بعد حادثة الانقلاب الشهيرة التي تعرض لها عند انطلاقة الجولة الخامسة.

وحول الضغوط والظروف التي يواجهها زورق روح النرويج حاليا يقول ستيف كيرتيس الذي يسعى للحصول على اللقب العالمي للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في مسيرته الاحترافية: سنقوم بواجبنا كاملا في السباق من خلال التجهيز والقيادة وكل ما نتمناه ألا تداهمنا الأعطال الفنية فهي الخطر الوحيد الذي نخشاه على زورقنا.

وتابع كيرتيس: بالرغم من خروج يلتسين من الفريق ودخول بارد ايكر لم تتغير استراتيجيتنا في الفريق والفوز هو هدفنا الدائم، وقد حققنا موسما صعبا حتى الآن بالرغم من وجودنا في الصدارة خاصة وقد واجهنا أكثر من اعتراض من قبل الفرق المشاركة في البطولة والتي بدورها تطمح للقب العالمي وهذا حق مشروع لها.

يذكر أن فريق قطر 96 قام باستبدال الزورق بالزورق البديل رقم 95 الذي كان يقوده عبدالله السليطي ولينو دي بياسي بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالزورق وحالت دون إصلاحه ومشاركته لضيق الوقت.

والمفاجأة في سباق جائزة الميناء السياحي تكمن في مشاركة الزورق قطر 96 في السباق وعلى متنه محركات ميركوري الجديدة إلى جانب تولي المتسابق عبدالله السليطي قيادة الزورق إلى جانب نيكوليني بديلا للشيخ حسن بن جبر.

ويغيب الشيخ حسن بن جبر عن السباق بسبب تلقيه العلاج من آثار حادثة الانقلاب في قطر، وحول ذلك يقول: اتلقى المرحلة النهائية من العلاج حاليا، وفي اليومين المقبلين سأجري العلاج الطبيعي وأتمنى العودة في الجولة الختامية لكننا نعول على المتسابق الواعد عبدالله السليطي الكثير في قيادة الزورق إلى جانب ماتيو نيكوليني.

وقد أعرب سعيد حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية المشرف العام على جولات بطولة العالم عن أمنيته بنجاح السباق والتوفيق والحظ الوفير والسلامة لجميع المتسابقين والفرق المشاركة.

وكان سعيد حارب قد ترأس اجتماع التنوير يوم أمس الأول بحضور جميع المتسابقين ومديري الفرق وقدم لهم شرحا مطولا عن مسار السباق الذي يقام جزء كبير منه في جزيرة النخلة العملاقة، كما قدم لهم شرحا مطولا عن الأحوال الجوية المواكبة للجولة.

الجدير بالذكر ان السباق سوف يقام لمسافة 90 ميلاً بحرياً موزعة على 17 دورة بالاضافة الى دورة الانطلاقة والدورة الطويلة. كما تجدر الاشارة الى ان الفارق بين روح النرويج المتصدر وزورق الفيكتوري 77 ينحصر في 10.5 نقاط. بينما يصل مع قطر 96 الثالث الى 16 نقطة.

ومن واقع التجارب الرسمية التي اجرتها الزوارق صباح امس يبقى زورق روح النرويج هو المرشح الأقوى للفوز اليوم من خلال ما قدمه من اداء وما سجله من معدل سرعات وازمنة حيث سجل زمناً قدره 2.49.05 دقيقة وكان الفيكتوري 77 هو صاحب ثاني افضل اداء 2.51.44 دقيقة ثم ميبلاتو وقطر 96.

تغطية: رفعت بحيري

طباعة Email
تعليقات

تعليقات