العازبات.. أكبر المستهلكين في الغرب

افادت دراسة حديثة نشرت امس ان العاملات والمثقفات غير المتزوجات اصبحن يمثلن اكبر شريحة من المستهلكين في العالم الغربي.وقالت ماريان سالزمان وهي مديرة وكالة اعلانية تتنبأ باتجاهات المستهلكين (تشكل السيدات اللاتي يقمن بمفردهن اقوى قطاع من المستهلكين بشكل متزايد كما كان حال صغار رجال الاعمال في الثمانينيات) . وقالت سالزمان ان العازبة لديها قوة شرائية هائلة ومن منظور تسويقي لديها ثلاث ميزات اساسية (فهي مطلعة جيدة وموالية للعلامات التجارية الموثوق بها وبالغة التأثر بأصدقائها) . وأضافت ان تفجير القوة الشرائية الكامنة في هذه الفئة من النساء يتطلب اللعب على اوتار شعورهن بالحرية والاستقلال. وتابعت (العازبات يستجبن للرسائل الاعلانية التي تحترم ذكاءهن... وتؤكد على تقديرهن لانفسهن ولما يتمتعن به من روح الاستقلال) . واشارت الوكالة الى ان نتائج دراستها استخلصت من مسح للمستهلكين شمل العالم بأسره. واشار التقرير الذي يحمل عنوان (المستهلكة العازبة) ان غالبية النساء لم يعدن ينتظرن لقاء شريك حياتهن حينما يدخلن العقد الثاني من عمرهن (فهناك اتجاه متزايد في العالم نحو تأجيل الزواج او تجنبه) . ـ رويترز

تعليقات

تعليقات