00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أين تذهب هذا الصيف؟ (30)

ميليدهو: جزيرة تهدي ضيوفها نجوم السماء

ت + ت - الحجم الطبيعي

قد تتشابه جزر المالديف المتناثرة في المحيط الهندي من حيث البيئة والطبيعة البحرية، لكن ميليدهو تختلف عنها بتقديمها شيئاً يعتبر حلماً بالنسبة للبعض، فهي تقدم هدية مثالية للعرسان الجدد، وتمنحهم إمكانية اختيار نجمة وإطلاق أسمائهم عليها، فضلاً عن خدماتها ومكانها الرائع وفخامتها المتميزة..

إنها حكاية جزيرة صغيرة تقع في المالديف وتقدم مفهوماً يعبر عن الرفاهية المتجددة التي تكملها المساحات الخارجية المفتوحة، والتي تجسد الأسلوب العصري للطابع المالديفي.

تقع الجزيرة في منطقة "با أتول" في قلب محمية المحيط الحيوي التابعة لليونسكو، ويمكن الوصول إليها بالانطلاق في رحلة عبر الطائرة المائية لمدة 30 دقيقة من مطار المالديف الدولي، والتمتع بالمناظر الخلابة لجزر المالديف.


أين تقيم؟
يمزج منتجع جزيرة ميليدهو، المصنف من فئة 5 نجوم والذي يمتد على مساحة 13 فدان، بين البساطة والفخامة مع تصميم رائع يعبر عن جوهر الثقافة المالديفية. ويقع المنتجع الذي يضم 50 فيلا معزولة في محمية المحيط الحيوي الجميلة "با أتول" التابعة لليونسكو.

ويضم 30 فيلا واسعة على سطح الماء فوق البحيرة الشاطئية بمساحة 245 متراً مربعاً، بينما تختبئ 20 فيلا مطلة على الشاطئ بين الأشجار الاستوائية الخضراء بمساحة 290 متراً مربعاً. وقد زودت كل الفيلات بحوض سباحة كبير خاص، بالإضافة إلى وجود مساعد شخصي جاهز لتلبية كافة احتياجات الضيوف.

تولى المهندس المعماري المالديفي الشهير محمد شفيق تصميم الفيلات، مستخدماً مواد وأدوات خاصة بطريقة تجسد الأسلوب المالديفي المعاصر. وجعل من المساحات الخارجية المفتوحة عنصراً أساسياً يسمح بالتمتع بجمال الطبيعة البحرية الرائعة من داخل الغرف.

تعد ميليدو واحدة من مجموعة الفنادق الفاخرة الصغيرة في العالم، وتتميز بتصاميمها الأنيقة والخاصة، حيث يجد الزوار مكاناً حقيقياً ينتمون إليه، فهي ليست كأي منتجع مصنف من فئة خمس نجوم، بل تقدم ما يطلق عليه الرفاهية المبتكرة.

وتجربة تسمية النجوم على أسماء العشاق تعد واحدةً من التجارب العديدة التي تقدمها، ويمكن الحصول على شهادة تسجيل لأخذها معهم عند المغادرة مع خريطة نجوم لتحديد موقع النجمة في أي كوكبة وإيجادها وقتما أحبوا.


ماذا تأكل؟
يشكل الطعام موضوعاً جدياً في ميليدهو حيث سيشعر الذواقة بالراحة التامة عند دخول المطاعم الثلاثة الموجودة في المنتجع واستراحتي ميليدهو. ويقع المطعم الرئيسي فوق سطح الماء ويأخذ شكل ثلاثة قوارب شراعية، ويتفرد بتقديم مفهوم عصري للمطبخ المالديفي الأصيل الذي يعكس طابع الجزيرة.


ماذا تزور؟
الطابع البسيط والعفوي في ميليدهو يعبّر عن جوهر الجزيرة و روحها، حيث يعود بزواره إلى الأجواء الكلاسيكية للعطل، وعلى الطريقة المالديفية في الجزيرة الصغيرة بشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة، وشعابها المرجانية التي تنبض بالحياة، حيث تسبح الدلافين والحيتان وأسماك المانتا الشعاعية بسلام، في بيئة بحرية آمنة.

يمكنكم التمتع بـ "لحظات ميليدهو" وهي عبارة عن مجموعة من الأنشطة الخاصة للمسافرين الباحثين عن الرفاهية والتجارب المثيرة، وستتمكنون من الدخول إلى خليج "هانيفارو"، وهي منطقة بحرية محمية تضم أكبر التجمعات الموسمية لأسماك المانتا في العالم، وهي أيضاً واحدة من أفضل البقاع لاستكشاف أماكن سباحة الحيتان.

وإذارغبتم في البقاء في المنتجع يمكنكم الاستمتاع بخدمات السبا الذي يتمركز فوق البحيرة الشاطئية، ويضم أربعة أجنحة مخصصة لجلسات العلاج والعناية. وهناك ستحظون بدروس مجانية في اليوغا والتأمل في الجناح المخصص لها. كما يتفرد المنتجع بأنه الوحيد في الجزيرة المرجانية الذي صمم خصيصاً للأزواج والأطفال فوق سن التسعة أعوام.


4 تجارب لا تفوتوها
1- تجربة تسمية نجمة لكل ثنائي مع تقديم شهادة ومخطط للنجوم.
2- جلسة عناية واسترخاء لشخصين لمدة 60 دقيقة في جناح السبا المطل على المحيط.
3- عشاء رومانسي على ضوء الشموع على سطح فيلا الضيوف مكون من 3 أطباق متنوعة.
4- كعكة شهر العسل المحضرة خصيصاً لهذه المناسبة، وستجدونها جاهزة فور وصولكم مع سلة تحتوي أشهى أنواع الفواكه الاستوائية.

طباعة Email