العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أين تذهب هذا الصيف؟ (26)

    فلوريدا: الترفيه والمتعة في مكان واحد

    للمرح العائلي في فلوريدا طعم مختلف تماماً ذلك أن الولاية بكاملها مهيأة لتلبية رغبات الأطفال والشباب والكبار الذين لا يزالون يتمتعون بروح الشباب، سواء تواجدوا على الساحل الشرقي أو في أورلاندو أو الخليج. وتعتبر هذه الولاية الأميركية وجهة مثالية للرحلات العائلية إذ تأوي مجموعة كبيرة من حدائق الحيوانات والمتاحف ومراكز التسوق والشطآن والأفعوانيات.

    وتعتبر فلوريدا إحدى أهم الولايات الأميركية من حيث العائد السياحي وتضم مدناً تحظى بشهرة عالمية بسبب طقسها المعتدل وشواطئها الخلابة.

    أين تقيم؟
    يكتسب الصيف في فندق الريتز-كارلتون، أورلاندو طابعاً مميزاً بوجود الأكواخ المحاذية لحوض السباحة والأطعمة اللذيذة والجمال الطبيعي الباهر. تحد المنتجع الذي يلف الزوار بجمال طبيعي ممتد على 500 فدان، محمية "شينغل كريك، هيدووترز أوف ذي إفرغلايدز."

    ويستطيع الكبار أن يمارسوا عدداً من الأنشطة، إذ يمكنهم أن يقضوا فترة بعد ظهر هادئة في المنتجع الصحي أو أن يلعبوا الغولف في ميدان مؤلف من 18 حفرة.

    فيما يكتسب الصغار ذكريات ترافقهم مدى العمر من خلال أنشطة برنامج ريتز-كيدز التي صممها جان ميشال كوستو والتي تجمع بين التعليم والمرح لتسهيل إحداث أثر إيجابي في السلوك.


    ماذا تأكل؟
    قد تعتقد أن أميركا هي بلد البطاطا المقلية والهمبرجر فقط، وهي أشهر الأطعمة هناك، ولكنها ليست الوحيدة، فهناك الكثير من الأكلات التي يجب أن تكتشفها، وهي مزيج من أكلات أهل البلد الأصليين «الهنود الحمر» والمطبخ الأوروبي، باعتبار أن جل من استوطن أميركا تعود أصولهم إلى أوروبا. والمطبخ الأميركي مزيج من الأطعمة النباتية والفواكه واللحوم اللذيذة، وهناك العديد من الوجبات الغذائية التي تنتمي إلى ثقافات متعددة.

    يتشابه المطبخ الأمريكي من حيث فنون الطهي مع نظيره الأوروبي، فهو يعتمد بالأساس على القمح، وفي نفس الوقت يعتمد على منتجات محلية كالبطاطا والبطاطا الحلوة والذرة والقرع. كما يعتمد على لحوم البقر والغزال والديك الرومي. وهناك الكثير من الأطباق المميزة مثل: البيتزا والهامبرغر وفطيرة التفاح والدجاج المقلي والنقانق وشوربة الفاصوليا المكسيكية، صلصة الفطر، فيليه مينيون، اللحم البقري الحار.. وغيرها.


    ماذا تزور؟
    الوجهات السياحية التي يمكن أن تقصدها في فلوريدا كثيرة جداً، فمثلاً يمكنك زيارة مدينة ميامي، وهي الأكثر إقبالاً من قبل السائحين، وفيها استوديوهات يونيفرسال، وسي وورلد ومنتجع والت ديزني العالمي، وهو واحد من بين خمسة منتجعات دولية، وثاني منتجع للشركة يبنى بعد المنتجع الأول في كاليفورنيا، وفيه حدائق، ملاعب للجولف، متنزهات، منتجعات، مراكز اللياقة البدنية، وأنشطة ترفيهية أخرى. تتكون القطع المركزية للمنتجع من أربعة حدائق: المملكة السحرية، إبكت، استوديوهات ديزني هوليوود، وديزني الحيوانية في المملكة، وتستطيع العائلات زيارة أرض مدن الملاهي وفطائر الليمون بدون إجهاد وبكثير من الحماس.

    أيضاً تشتهر فلوريدا دوناً عن غيرها من الولايات الأمريكية الأخرى بوجود منتجع عند بحيرة بوينا بيستا. ويمكن للسائحين زيارة منتجع أورلاندو العالمي، وهو المنافس الأقوى لعالم ديزني، وأكبر من متنزهات يونيفرسال ستوديوز. يتكون المنتجع من حديقتين تشتمل معالم الجذب الأخرى ملهى ليلي ومطعم، ومنطقة للتجول، وثلاثة فنادق.

    ولمحبي الطيران والفضاء والخيال يمكنهم زيارة مركز كنيدي للفضاء، وهو موقع الإطلاق في كل رحلات الفضاء البشرية للولايات المتحدة منذ عام 1968، ومازال حتى الآن يعتبر كموقع لإطلاق الصواريخ من دون طيار. ويعتبر المركز أحد مناطق الجذب السياحي في الولاية، وفيه مجمع يعتبر بمثابة متحف يعرض للزوار بعض الأفلام عن تاريخ المركز. وهناك أيضاً حديقة الصواريخ وتشمل جولة في حافلة لمشاهدة كيفية إعداد وإطلاق المكوك الفضائي والمرافق المهمة.

    وللذين يرغبون بالتمتع بالطبيعة يمكنهم ارتياد الشاطئ الجنوبي في ميامي، وهو المنطقة الأكثر شعبية والأغنى في المدينة، وواحد من مناطق الجذب السياحية الكبرى، وفيه الكثير من الأندية وتنشط فيه الحياة الليلية والبرية.

    أو يمكنهم زيارة سلسلة الجزر الاستوائية التي تمتد لمسافة 120 ميلاً وتتقوس حول قاعدة شبه جزيرة فلوريدا، وتتصل بالبر الرئيسي عن طريق سلسلة من الجسور. ومنها جسر سيفن مايل الشهير، والذي يكثر استخدامه كموقع لتصوير الأفلام الهوليودية.

    هناك أيضاً مستنقع ايفرجليدز الذي يمتد من بحيرة أكيشب ويصل حتى خليج فلوريدا، وهو نظام بيئي فريد من نوعه، وفيه حيوانات متنوعة مثل التماسيح، الدلافين، خراف البحر والنسور الصلعاء.

    طباعة Email