24 % نمو أرباح «أرامكس» إلى 222.5 مليون درهم

أعلنت «أرامكس» المزود العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة، أمس عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2016، حيث ارتفعت الأرباح الصافية للشركة بنسبة 36٪ لتصل إلى 125.7 مليون درهم، مقارنة مع 92.5 مليون درهم الربع الثاني 2015 كما ارتفعت الإيرادات 17٪ مسجلة 1,105 مليار درهم مقارنة مع 946 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات أرامكس خلال النصف الأول 2016 على أساس سنوي إلى 2,134 مليار درهم، مسجلة زيادة 15٪ مقارنة مع 1,856 مليون درهم للفترة نفسها من العام 2015 كما ارتفعت الأرباح الصافية خلال هذه الفترة إلى 222.5 مليون درهم مقارنة مع 179.2 مليون درهم عن الفترة نفسها 2015 بزيادة سنوية 24٪.

وسجلت الأرباح الإجمالية الصافية نمواً قوياً على الرغم من تأثرها بتسوية القيمة العادلة لمرة واحدة والمتعلقة باستثمار أرامكس في شركة «أرامكس المشرق للخدمات اللوجستية» في مصر والتي وصلت إلى 41.6 مليون درهم.

تقلبات محتملة

وقال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: «نحن سعداء بالأداء القوي الذي حققناه في الربع الثاني من العام الجاري وذلك على الرغم من حالة عدم التيقن الاقتصادي العالمي واستمرار التقلبات في أسعار النفط والعملات .

وعلى الرغم من هذه النتائج القوية، إلا أننا شهدنا تباطؤاً في مستويات النمو عند نهاية الربع، ونراقب عن كثب هذا الاتجاه لنتمكن من التكيف بسرعة مع أي تقلبات محتملة، فيما نبقى متفائلين بحذر بشأن استمرار زخم نمونا خلال الفترة المتبقية من العام 2016».

وجاء الأداء الجيد لأرامكس خلال الربع الثاني مدفوعاً بنمو إيراداتها في معظم المناطق الجغرافية التي تتواجد فيها، ولاسيما في دول أوروبا وآسيا وأستراليا التي حققت المساهمات الأكبر في هذا النمو، حيث ساهم استحواذ أرامكس مؤخراً على شركة «فاست واي كورييرز» في تعزيز الإيرادات بشكل لافت. وشهدت منطقة بلاد الشام بشكل عام أيضاً مستويات نمو صحية، في حين شهدت دول مجلس التعاون نمواً ثابتاً نسبياً.

وسجّلت خدمات النقل السريع الدولي أداءً قوياً في الربع الثاني من العام الجاري، لاسيما في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى النمو المتواصل في الطلب على خدمات التسوق الإلكتروني من الخارج في هذه الأسواق. وبقي النمو في أعمال الشحن في حالة ركود نسبية متأثراً بالهبوط العالمي لأسعار النفط وبتقلبات أسعار العملات.

تقنيات مبتكرة

وعلى الرغم من التحديات، فإن أرامكس تبقى واثقة من مواصلة زخم النمو والأداء القوي خلال الفترة المتبقية من العام 2016. وفي ظل حالة عدم التيقن التي تسيطر على التوقعات الاقتصادية العالمية، ستواصل الشركة الاستثمار في أعمالها عبر الاستفادة من كافة التقنيات المبتكرة وتوظيفها في عملياتها. وفي إطار نموذج الشركة الخاص بتوسيع نطاق خدماتها بشكل سريع..

والذي يقوم على التعاون مع مزيد من الشركات المتخصصة في خدمات التوصيل للوجهة النهائية حول العالم، بهدف توسيع شبكة تغطيتها العالمية وتحسين مواعيد التسليم لعملائها، استثمرت أرامكس في عدد من الشركات الناشئة القائمة على تطبيقات الهواتف الذكية في عدد من الأسواق العالمية. كما أعلنت أرامكس مؤخراً عن تعاونها مع منصة العناوين الرائدة عالمياً، what3words، ومقرها المملكة المتحدة، وسوف تقوم بإدخال النظام ضمن عملياتها الخاصة بالتجارة الإلكترونية في وقت لاحق من هذا العام.

وعلاوة على ذلك، تسمح اتفاقية التعاون المشترك التي تم الإعلان عنها مؤخراً مع هيئة البريد الأسترالية لشركة أرامكس بالدخول إلى المزيد من الأسواق العالمية عبر طرح عروض منتجات وخدمات مبتكرة، تهدف إلى تلبية الطلب المتنامي على حلول التجارة الإلكترونية عبر الحدود.

الأكثر مشاركة