«أبوظبي الوطني» ينجز تمويلاً بـ 1.8 مليار درهم

أعلن كل من «بنك أبوظبي الوطني»، ومجموعة أبوظبي المالية، شركة الاستثمارات البديلة التي تدير أصولاً بمليارات الدولارات وتتخصص في قطاعي الخدمات المالية والعقارات، أمس عن استكمال صفقة تمويل لأحد أكبر مشاريع إعادة التطوير في وسط لندن والتي تبلغ قيمتها 1.8 مليار درهم (310 ملايين جنيه استرليني).

ويضم المشروع مساحة للتطوير تبلغ 271,051 ألف قدم مربعة سيتم تحويلها إلى 72 شقة سكنية فاخرة، إضافة إلى مطعم متميز ومرافق صحية وترفيهية ذات إطلالة ساحرة على قصر «باكنجهام» وفي موقع متميز بين سانت جيمس ومايفير وبلجرافيا. ومن المتوقع أن ينتهي المشروع في أواخر عام 2017. وقامت «إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس»، التابعة لمجموعة أبوظبي المالية بعقد وتنظيم وترتيب الصفقة مع «بنك أبوظبي الوطني» وذلك عبر مزيج من الديون ذات الدرجة الأولى وشريحة من الأسهم المفضلة.

من جهة أخرى أعلن بنك أبوظبي الوطني أمس عن تعيين 118 مواطنا ومواطنة في فروع ومكاتب خدمة العملاء في جميع أنحاء دولة الإمارات منهم 96 مواطنة و 22 مواطنا.

وارتفعت نسبة التوطين العامة في البنك من 33 % إلى 35% فيما ارتفعت نسبة التوطين بالقطاع المصرفي للأفراد والأعمال بالبنك من 37 % إلى 41 % بعد تطبيق البنك مبادرة جديدة باسم «فالكم طيب» أطلقها البنك برعاية الشيخ محمد بن سيف بن محمد آل نهيان عضو مجلس إدارة البنك رئيس لجنة الموارد البشرية ورئيس لجنة الاستراتيجية.

التزام

وأكد الشيخ محمد بن سيف بن محمد آل نهيان أن المبادرة التي أطلقها بنك أبوظبي الوطني بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين تعكس التزام البنك بتوجيهات القيادة الرشيدة المتعلقة بالتوطين كما تسعى لرعاية المواهب الإماراتية الشابة وتطويرها ليكونوا قادة المستقبل في بنك أبوظبي الوطني والدولة مشيراً إلى أن مبادرة «فالكم طيب» تهدف للارتقاء بكفاءات أبناء وبنات الإمارات في كافة المجالات استكمالاً لمسيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات وتماشياً مع رؤية أبوظبي 2030.

وعبر الشيخ محمد بن سيف بن محمد آل نهيان عن فخره بـ«استمرار بنك أبوظبي الوطني في دعم رؤية القيادة الحكيمة والتي من خلالها حققت دولة الإمارات العديد من الإنجازات» مؤكداً أنه «من خلال توفير التوجيه وفرص التنمية للمواهب الإماراتية الشابة نسهم في إعداد جيل مؤهل لقيادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للإمارات.

وعين بنك أبوظبي الوطني كوادر وطنية ممن لم يسبق لهم العمل أو لديهم خبرة لا تتعدى 3 سنوات في القطاع غير المصرفي والذين اجتازوا برنامج التدريب والتأهيل للعمل في القطاع المصرفي بنجاح.

وشهد الحفل اليكس ثيرسبي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني وإيهاب حسن المدير العام التنفيذي ورئيس مجموعة الموارد البشرية وعبدالله العتيبة المدير العام التنفيذي للقطاع المصرفي للأفراد والأعمال ببنك أبوظبي الوطني وراشد المرشودي مدير قطاع العمليات في مجلس أبوظبي للتوطين وصالح عمر مدير معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في أبوظبي وعدد من كبار مسؤولي البنك.

استمرار

وأكد عبدالله العتيبة المدير العام التنفيذي للقطاع المصرفي للأفراد والأعمال ببنك أبوظبي الوطني أن معدل استمرار المواطنين في العمل ببنك أبوظبي الوطني يصل الـ 88 % وهي من النسب المرتفعة مرجعاً ذلك إلى التشجيع والحوافز التي يقدمها البنك للمواطنين مشيراً إلى دعم مبادرة «فالكم طيب» لرؤية القيادة الرشيدة في التوطين حيث تهدف هذه المبادرة للمساهمة الفعالة في تنمية مهارات شباب الإمارات ورفع نسبة الكفاءات المواطنة في القطاع الخاص.

وأضاف العتيبة إن هذا الحدث يتزامن مع احتفال دولة الإمارات بعيدها الـــ 43 وأن بنك أبوظبي الوطني جزء لا يتجزأ من نسيج الإمارات ويلعب دوراً أساسيا في حاضر ومستقبل الدولة.

وقالت أماني الخالدي رئيس التوطين والتعليم والتطوير بمجموعة الموارد البشرية ببنك أبوظبي الوطني إن عدد المواطنين والمواطنات العاملين بالبنك يتجاوز 1350 مواطنا ومواطنة وذكرت أنه تم خلال العام الحالي فقط توظيف حوالي 236 مواطناً ومواطنة واستقر منهم في وظائفهم 176 مواطنا ومواطنة مشيرة إلى أن البنك يسعى لزيادة نسبة التوطين بالوظائف العليا.

توزيع

وأشارت إلى أن الموظفين الجدد البالغ عددهم 118 مواطناً ومواطنة تم توزيعهم بواقع 57 في فروع البنك بأبوظبي و21 في العين و20 في دبي و20 في الشارقة بعد أن تم تدريبهم على كافة مجالات الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء وكذلك اللغات والحاسب الآلي والعديد من الدورات الأخرى.

وقال إيهاب حسن المدير العام التنفيذي ورئيس مجموعة الموارد البشرية في بنك أبوظبي الوطني أن استراتيجية البنك للتوطين لا تقتصر على التوظيف فقط إنما نسعى لتزويد العاملين بالمعرفة والمهارات اللازمة لخدمة دولة الإمارات وتحقيق رؤية البنك في أن يكون أفضل بنك عربي في العالم مؤكداً أن هذه المبادرة الجديدة تقدم فرصاً مناسبة للباحثين عن العمل من شباب الإمارات وتستثمر في إمكانياتهم كما أنها توفر لهم بيئة مناسبة للمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للإمارات.

وأشار إلى أن بنك أبوظبي الوطني أطلق العديد من المبادرات لتطوير وتعظيم إمكانات الكوادر الوطنية في 2012 ودشن بنك أبوظبي الوطني مركزاً للاتصال في العين تديره وتعمل فيه كوادر نسائية مواطنة والذي يعد مثالاً على تفعيل مساهمته في منح فرص عمل للنساء.

فرصة

قال فريد بركات الرئيس التنفيذي الإقليمي والمدير الإداري لفرع «بنك أبوظبي الوطني» في لندن: «يعد تقديم التمويل لتطوير المبنى السكني الفريد «1 بالاس ستريت » اقتراحاً مناسباً وفرصة جيدة لبنك أبوظبي الوطني. ولقد وضعت مجموعة أبوظبي المالية استراتيجية مقنعة لإنشاء واحد من أبرز العقارات الأوروبية الفاخرة في أحد أكثر الأماكن المرغوبة فيها في لندن. ونتطلع قدماً للتعاون مع مجموعة أبوظبي المالية في هذا المشروع».

وقال جاسم الصديقي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: «إن فرصة العمل مع بنك أبوظبي الوطني فرع لندن وتأمين صفقة التمويل البالغ قيمتها 1.8 مليار درهم توفر عوائد مجزية جداً خاصة عند الأخذ بالاعتبار طبيعة المشروع الضخمة.

وستتيح هذه الصفقة لمبنى «1 بالاس ستريت» من أن يصبح أحد أكثر الوجهات المرغوب فيها على مستوى العالم إضافة إلى وضع معايير جديدة لمستوى التطويرات السكنية الراقية في لندن. ولقد قمنا بتكوين علاقة قوية مع بنك أبوظبي الوطني ويمثل استكمال هذه الصفقة العالمية خارج منطقة الشرق الأوسط خير دليل على ذلك.

الأكثر مشاركة