بنك قطر الأول يوسع أعمال «الوسيطة الإمارات»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك قطر الأول للاستثمار أمس عن إطلاق شركة وسيطة في قطر. وتأتي هذه الخطوة لتوسيع الرقعة الجغرافية لأعمال شركة الوسيطة الإمارات للخدمات والتموين في أعقاب استحواذ البنك على حصة 85 % فيها، المتخصصة في الخدمات المساندة والتموين ومقرها أبو ظبي. وقد تأسست وسيطة قطر قانونياً تحت مظلة شركة إسناد لخدمات التموين المملوكة بنسبة 75 % للبنك، بينما تملك شركة يغنم الدولية المؤسسة لشركة الوسيطة 15 % منها، وتحتفظ شركة الخور والذخيرة للخدمات والمشاريع العامة بالحصة المتبقية وقدرها 10 %. ومن المقرر أن تقدم وسيطة قطر مجموعة متكاملة من الخدمات، تشمل خدمات التموين وإدارة المرافق والتوريد والخدمات اللوجستية وخدمات التنظيف والغسيل وخدمات إدارة العقارات والمرافق الترفيهية.

توسيع الأعمال

وقال عبد الله بن فهد بن غراب المري، رئيس مجلس إدارة البنك: يمثل إطلاق وسيطة قطر الخطوة الأولى ضمن خطتنا التي تهدف إلى توسيع الرقعة الجغرافية لأعمال شركة الوسيطة الإمارات للخدمات والتموين. فالنمو المتسارع الذي يشهده الاقتصاد القطري والإعداد للمشاريع المرتقبة استعداداً لاستضافة الدولة بطولة كأس العالم 2022 سيسهم في تعزيز الطلب على الشركات المتخصصة التي تقدم الخدمات المساندة المتكاملة بمعايير عالمية.

نموذج الأعمال ذاته

ويشار إلى أن شركة وسيطة قطر ستتبع نموذج الأعمال ذاته لشركة الوسيطة الإمارات للخدمات والتموين، وستقوم بتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المساندة وتشييد الوحدات السكنية للعمال التي ستديرها أو تلك التي ستدار من قبل أطراف اخرى، وتستهدف عدة قطاعات من ضمنها النفط والغاز والقطاع العسكري والرعاية الصحية والتعليم والإنشاءات. وسيتولى رائد يغنم، الرئيس التنفيذي لمجموعة الوسيطة الإمارات للخدمات والتموين، إدارة أعمال شركة وسيطة قطر.

مواكبة الطلب المتزايد

من جانبه قال عماد منصور، الرئيس التنفيذي للبنك: يمثّل طرح العلامة التجارية "وسيطة" في قطر دليلاً على قدرتنا على الإستحواذ على الشركات الواعدة وتوسعة نطاق أعمالها جغرافياً. وتهدف استراتيجيتنا إلى تطوير شركة الوسيطة الإمارات للخدمات والتموين وتحويلها إلى شركة إقليمية وذلك لتواكب الطلب المتزايد على الخدمات المساندة والتموين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبدوره قال يغنم: شركة وسيطة قطر هي المحطة الأولى ضمن خططنا للتوسع الإقليمي، ونحن على ثقة تامة من أن الخبرة العميقة والشبكة الواسعة من العلاقات التي يتمتع بها بنك قطر الأول للاستثمار، إلى جانب خبرة شركة الخور والذخيرة في السوق المحلي وخبرتنا في قطاع الخدمات، ستمكننا من نيل حصة كبيرة في الأسواق القطرية.

ويشار إلى أن قطاع الضيافة والتموين في دولة قطر مرشح للنمو بمعدل سنوي يبلغ 13.6 %، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته شركة آسبن كابيتال حول قطاع الضيافة الخليجي في أكتوبر

Email