خمسة فوائد صحية لعشبة الليمون

ت + ت - الحجم الطبيعي

عشبة الليمون نوع من أنواع النباتات، ذات أوراق عشبية رقيقة وطويلة وتعود إلى الهند وسيريلانكا وجنوب شرق آسيا وتوحي بأنها حامضة بسبب اسمها لكنها في الحقيقة أخف حموضة من الليمون ومن الممكن أن تكون حلوة المذاق قليلاً، يتم استخدامها في الصين تايلاند مع الطعام عن طريق غليها وشربها حيث تحتوي على فوائد طبية عديدة تتمثل فيما يلي:

1.    العناية بالبشرة
تتصف هذه العشبة بغتاها بفيتامين A مما يجعلها مفيدة للبشرة كما تتصف بخصائص مضادة للميكروبات والفطريات كما تعتبر مفيدة في علاج حب الشباب والأكزيما والصدفية والجروح الداخلية والخارجية، يمكن تطبيقها موضعياً بخلط بضع قطرات من زيتها مع زيت جوز الهند ودهنها مباشرة على المنطقة المصابة.

2.    مزيل للألم
تتميز بخصائص مضادة للالتهابات وملين للعضلات كما تقوم بتخفيف آلام المفاصل والأسنان والصداع وبمكن أن تعالج آلام البطن والتشنجات الجهاز الهضمي كما تملك خصائص في تسريع استشفاء الأنسجة التالفة، يمكن تطبيقها موضعياً بدهن بضع قطرات منها على المنطقة المصابة.

3.    البرد والزكام
تملك عشبة الليمون القدرة على تخفيف الحمى ولها خصائص مضادة للجراثيم وتساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي العلوي وتعالج أعراض السعال والانفلونزا.

4.    خسارة الوزن
تعتبر عشبة الليمون مدراً طبيعي للبول مما يساعد على إزالة السموم من الجسم وتعزيز فقدان الدهون وتقلل من امتصاص الكولسترول في الأمعاء وتحسن من وظائف البنكرياس.

5.    مضاد للتوتر والاجهاد
تتميز هذه العشبة بتأثير مهدئ مما يجعلها علاجاً طبيعياً للقلق والاكتئاب كما تساعد على النوم والاسترخاء وتعتبر علاج مساعد للأرق.

 

Email