طفلة لبت النداء وأصرت على تقديم التبرع بنفسها | تصوير: محمد الزرعوني

165 مليون درهم حصيلة «لأجلك يا صومال»

بلغت حصيلة حملة «لأجلك يا صومال» أمس في يومها الأول 165 مليون درهم عبر البث الموحد من خلال قنوات التلفزة المحلية في أبوظبي ودبي والشارقة والذي شهد تجاوباً كبيراً من قبل مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمحسنين من المواطنين والمقيمين.

ولبى مجتمع الإمارات نداء الإنسانية لإغاثة الشعب الصومالي الشقيق في محنته الحالية بسبب المجاعة والجفاف من خلال الاستجابة السريعة للحملة التي أطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ومن أبرز المتبرعين للحملة كل من، مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية بمبلغ 3 ملايين درهم، وهيئة الصحة في دبي بـ2 مليون درهم، وفاعل خير بـ 2 مليون درهم والهيئة العامة للشؤون الإسلامية مليون درهم ومصرف الإمارات الإسلامي مليون درهم، والدكتور حمدان المزروعي مليون درهم وسيف بن درويش الكتبي مليون درهم ومجموعة «في بي سي» مليون درهم وحمد بن سهيل الكتبي نصف مليون درهم.

وشهدت مراكز الهلال الأحمر في مناطق الدولة كافة إقبالاً كبيراً وتدفقاً من جانب المواطنين والمقيمين. وتتوجه اليوم باخرة ضخمة إلى الصومال، محملة بشحنات من الملابس والغذاء.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا