مواصلة الاستماع لشهادة متهمي تزوير شهادات اللياقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلمت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها المنعقدة للنظر في قضية اتهام 80 شخصاً بتزوير شهادات استخراج شهادات لياقة صحية مزورة، مجموعة من المستندات تثبت إجراء بعض المتهمين للفحوصات الطبية المقررة لاستخراج تصاريح الإقامة بالدولة.

واستمعت المحكمة في جلستها الثالثة المخصصة لاستكمال سماع أقوال المتهمين، إلى إفادات 16 متهماً المتبقين، حيث أنكر 15 متهماً كافة التهم المنسوبة إليهم، مشيرين إلى أنهم توجهوا إلى الإدارة المعنية بإجراءات الفحوص الطبية، وقاموا بإجراء الفحوصات الطبية المقررة لإصدار الإقامة، وتسليمها إلى مندوبي الشركات التي يعملون بها، والذين قاموا بدورهم باستكمال كافة الإجراءات المتعلقة باستخراج تأشيرة الإقامة.

فيما اعترف المتهم الأخير بالتهمة، وقال: إنه كان يعاني من مرض الكبد الوبائي، وحينما أراد استخراج شهادة اللياقة الطبية، اجتمع مع احد الأشخاص من الجنسية الآسيوية، والذي وعده باستخراج تلك الشهادة من اللجنة الطبية.

وأضاف: سلمت هذا الشخص الرسوم الخاصة بالمعاملة والصورة الشخصية، فطلب مني عدم إجراء الفحوص الطبية المقررة للإقامة إلى حين أن يطلب ذلك، وفي اليوم التالي فوجئت بذلك الشخص وهو يسلمني الشهادة الطبية، وعندما استفسرت عن السبب، وعدم قيامي بإجراء الفحوص الطبية، هددني بانه سيقوم بالاعتداء على أفراد أسرتي في بلدي الأم في حال قمت بالإبلاغ عنه.

وطلب قاضي المحكمة من المتهمين الذين أنكروا ارتكابهم لجريمة التزوير تقديم المستندات الرسمية التي تفيد خضوعهم للفحوص الطبية المقررة، مقرراً تأجيل القضية بناء على طلب المحامين لإعداد الدفاع والمرافعة.

Email