استئناف محاكمة المتهم بقتل الطفل عبيدة اليوم

تستأنف الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي اليوم، محاكمة المتهم بقتل الطفل عبيدة، بعد تأجيل القضية في الجلسة السابقة، للاستماع إلى إفادة أحد شهود الإثبات، ومناقشة الطبيب الشرعي حول تقريره المتعلق بنتائج الكشف عن جثة المغدور، بناء على طلب من محامي دفاع المتهم الذي طلب من المحكمة أن تكون جلسة محاكمته اليوم سرية.

وكانت هيئة المحكمة استمعت في الجلسة السابقة إلى شهادات 3 أفراد من الشرطة حول تفاصيل ضبط واعترافات المتهم في التحقيقات، دون أن تفصح عن قرارها ورأيها بشأن طلب المتهم في آخر الجلسة بأن تكون محاكمته اليوم سرية.

وكان عمران درويش المحامي المنتدب للدفاع عن المتهم كشف لـ«البيان» أن الأخير سلمه عندما التقاه في محبسه الخميس الماضي، 12 طلباً سرياً لتقديمها للمحكمة تتضمن طلبات ومعلومات «ربما تعيد خلط أوراق القضية من جديد»، وأنه «في حال لم توافق المحكمة على هذا الطلب سأتلو الطلبات على الملأ، وسوف توفرُّ للمتهم الحماية التي كفلها القانون لمن أراد الدفاع عن نفسه بإدلائها، كون أن الإدلاء بها لا يعد جريمة، وإنما هو عونٌ للمحكمة كي تبني عقيدتها من الطرفين بالقول أو خلاف».

وأوضح أن من بين الطلبات «مخاطبة بعض الجهات داخل الدولة وخارجها من بينها سفارة بلاده، من أجل تمكينه من طرح أدلته، خصوصاً وأن بعضاً منها ليس تحت إرادته، ثم ليس بإمكانه الإدلاء بها دون تدخل تلك الجهات»، إضافة إلى طلب «الحفاظ على السرية إزاء جميع طلباته».

كما بين أن المتهم طلب «جلسة سرية» نظراً لخصوصية طرح هذه الطلبات والمستندات أمام الرأي العام، وحتى لا يتأثر الشهود بما يطرح أثناء الجلسة، ويمتنعوا عن تقديم شهاداتهم، لاعتبارات اجتماعية وموانع أدبية. على حد قوله للمحامي.

الأكثر مشاركة