محاكمة آسيويين عرضا رشوة على مفتش في بلدية دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحالت النيابة العامة إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي مديريْن آسيويين، بتهمة عرض 250 ألف درهم رشوة على مفتش أسواق في بلدية دبي، لأداء عمل مخلٍّ بواجباته الوظيفية وهو إصدار خطاب للأول بعدم ممانعة تخصيص أربعة مواقف للشاحنات، العائدة للشركة التي يعمل فيها داخل سوق الخضار والفواكه في منطقة رأس الخور، وكذا إصدار خطاب مماثل لتخصيص عشرة أخرى للمتهم الثاني.

ووجهت النيابة العامة إلى الأول تهمة عرض رشوة بقيمة 150 ألف درهم على المفتش، لحمله على إصدار شهادة عدم ممانعة من البلدية لتخصيص عشرة مواقف للشاحنات الخفيفة العائدة للشركة التي يعمل فيها، دون اتباع الإجراءات القانونية المعتمدة في هذا الشأن.

كما أسندت إلى الثاني وهو مدير إداري تهمة مماثلة بعرض 100 ألف درهم على المفتش نفسه، من اجل إصدار خطاب بعدم ممانعة البلدية على تخصيص أربعة مواقف شاحنات للشركة التي يعمل لديها فيها.

حجز حرية

وأصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات أمس حكما بسجن أربعة آسيويين مدة ثلاث سنوات، وأمرت بإبعادهم عن الدولة، بعد إدانتهم بحجز حرية ثلاثة أشخاص دخلوا إليهم ليلاً في مقر سكنهم، واعتدوا عليهم بالضرب، قبل ان يستولوا على خزينة حديدية كان فيها 60 ألف درهم، وبعض الهواتف والمبالغ المالية.

وقالت النيابة العامة في أوراق القضية، إن المتهمين وآخرين هاربين حجزوا حرية المجني عليهم، بعد أن دخلوا إليهم في الفيلا التي يقطنون بها في منطقة هور العنز، واعتدوا عليهم تحت التهديد بالسكاكين، وقيدوهم بأشرطة لاصقة لشل حركتهم، واستولوا على خزنة حديدية تحتوي على 60 ألف درهم، إضافة الى سرقة هواتفهم النقالة، ومحافظهم النقدية.

تفاصيل

قال أحد الشهود في قضية حجز حرية الاشخاض في تحقيقات النيابة العامة، إنه في مساء يوم الواقعة، غادر المنزل الذي يسكن به مع المجني عليهم، مشيراً إلى أنه وبعد مغادرته بساعتين اتصل به أحد المجني عليهم وأبلغه أن 6 أشخاص دخلوا إلى مسكنهم واعتدوا عليهم بالضرب واستولوا على الخزينة الحديدية ومنقولات عائدة لهم مستخدمين سكاكين. وأشار شرطي الى تشكيل فريق للبحث والتحري عن المتهمين، بعد ورود بلاغ بشان الواقعة، والتوصل الى أربعة منهم أقروا عند القبض عليهم بارتكابهم الجريمة.

Email